الأربعاء 29 مايو 2024

في عيد ميلادها.. لماذا اعتزلت رودينا فهمي الفن؟

فن26-11-2020 | 11:09

ولدت رودينا فهمى فى محافظة القاهرة يوم 26 نوفمبر عام 1986، وكانت أولى بدايات حياتها الفنية من خلال الإعلانات، وهى ممثلة مصرية شابة عاشقة للفن منذ طفولتها، لذلك أثبتت موهبتها الفنيه فى أولى خطواتها التمثيلية، بعد أن قدمت دوار صغيرا في الأعمال الفنية.


وبدأت مشوارها الفني بعد ترشيحها من المخرج مدحت السباعي للمشاركة فى مسلسل "قضية نسب " مع عبلة كامل وعزت ابو عوف و أحمد صلاح السعدني و وإيمان العاصى و انجى شرف و ماهر عصام و أميرة هانى وياسر فرج.


ثم قدمت ثانى أعمالها الفنية من خلال مسلسل "قيود من نار" بطولة نجوى إبراهيم وخالد زكى وعبير صبرى وحنان مطاوع وأحمد زاهر وعايدة رياض، ومن إخراج جمال عبدالحميد.


وقدمت العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية أبرزها فيلم "عمر وسلمى" مع تامر حسنى و مى عز الدين و عزت ابو عوف و إخراج أحمد البدرى.


وأيضا فيلم "مجانين نص كوم" مع ريكو ومحمود الجندى وإخراج أحمد فهمى عبدالظاهر، وفيلم "الريس عمر حرب" مع الفنان خالد صالح وهانى سلامة وسمية الخشاب وغادة عبدالرازق ومن إخراج خالد يوسف. 


كما شاركت عدداً من المسلسلات منها "زواج سعيد جداً جداً" مع وفاء عامر والمخرج استيفان منير، و"العنكبوت" مع علاء قوقة ونرمين الفقى وجيهان فاضل وإخراج إبراهيم الشوادى، ومسلسل "العائد" بطولة فتحى عبد الوهاب وياسر جلال ورانيا يوسف ووإخراج محمد النجا، و"هانم بنت باشا" مع حنان ترك وعمرو يوسف إخراج سعيد حامد، و"راجل وست ستات" مع أشرف عبدالباقي، "اغتيال شمس" مع صفاء أبو السعود وخالد زكي وسميحة أيوب وإخراج مجدى أبو عميرة.

اعتزلت رودينا عن مجال التمثيل وقررت ارتداء الحجاب بعد تصوير مشاهدها الأخيرة من مسلسل "أبو ضحكة جنان"، والذى قدمت من خلاله دور الراقصة "حورية محمد" الزوجة الأولى فى حياة الفنان الراحل عماد حمدى، ويتناول العمل قصة حياة الفنان إسماعيل ياسين، والمسلسل من بطولة أشرف عبد الباقى وصلاح عبدالله ومحمد ريحان و رانيا فريد شوقى و إخراج محمد عبد العزيز.


وصرحت الفنانة رودينا فهمى برفض وفوقها أمام الفنان العالمي الراحل "عمر الشريف" فى فيلم "المسافر" لأن دورها تطلب أن ترتدى بدلة رقص تشبه بالمايوه، وهذا ما كان سبباً لرفضها، واعتذرت عن المشاركة في العمل، والفيلم من بطولة خالد النبوى وعمرو واكد وسيرين عبد النور وشريف رمزى ودرة وعلاء مرسي، وتأليف وإخراج أحمد ماهر.


ورفضت "رودينا " العديد من المغريات المادية من أجل رجوعها إلي الوسط الفني مرة أخرى وخلع الحجاب، وقررت أن تعمل بمفردها بعيدا عن حياة النجومية.


واضطرت للنزول لبيع البضائع في شوارع القاهرة من خلال سيارتها، وعملت مشروعا يحمل اسم "عربية رودى المتنقلة" ، وهذا ما عرضها للكثير من الإنتقادات ولكنها لم تلتفت أو تهتم بذلك حتى أصبحت واحدة من سيدات المجتمع اللاتي يمتلكن سلسلة من المحلات لبيع البضائع المختلفة.