الأحد 30 يونيو 2024

«لا للتعصب».. تامر عبدالحميد: نهائي أفريقيا فرصة للعودة لزمن التشجيع المنضبط

رياضة27-11-2020 | 01:56

أكد تامر عبدالحميد لاعب الزمالك السابق، أن نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر له اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي، هو أهم حدث رياضي على مستوى الأندية المصرية في السنوات الأخيرة، خاصة في ظل المتابعة الكثيفة التي تحظى بها كرة القدم الأفريقية حول العالم.

وقال نجم الزمالك السابق في تصريحات له، إن العالم يتابع مباراة الجمعة نظرا لأهميتها الكبيرة، حيث إنها مباراة نهائي أفريقي وبين فريقين من نفس البلد، مما يحتم على الجميع إعلاء الروح الرياضية، والعودة لزمن التشجيع المنضبط، والابتعاد عن الأفكار المسمومة "الدخيلة" على الرياضة المصرية.

وأضاف: "مبادرة لا للتعصب ستظل من الأشياء المميزة في هذا الحدث التاريخي، وأعتقد أنها كانت ذات تأثير فعال على جماهير الناديين، وأتمنى استمرارها بعد المباراة، وأن تكون تلك المبادرة هي الشعار الدائم للكرة المصرية في السنوات القادمة".

ويلتقي الزمالك مع الأهلي، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كان الزمالك قد تأهل للنهائي بعد الفوز على الرجاء المغربي 4/1، في الدور نصف النهائي، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث فاز في المغرب بهدف دون رد، قبل أن يحقق الانتصار في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.

أما الأهلي فصعد للمباراة النهائية، بعد تخطيه عقبة الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 5/1 .

وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، متساوياً مع فريق مازيمبي الكونغولي، ويسعى لتحقيق اللقب السادس في تاريخه، فيما حصد الأهلي اللقب 8 مرات، ويرغب في إضافة اللقب التاسع لتاريخه.

    الاكثر قراءة