الجمعة 17 مايو 2024

«لا للتعصب».. المقاولون يدعم الروح الرياضية من جيبوتى

رياضة27-11-2020 | 12:50

يتابع الملايين حول العالم النهائي التاريخي بين الزمالك والأهلى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، فى المباراة التى تقام فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على أرضية استاد القاهرة الدولي.


وتتابع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى المقاولون العرب، المتواجدة حالياً فى معسكرها بالعاصمة الجيبوتية، مباراة القمة الإفريقية، التى تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك، اليوم، حيث تسود حالة إيجابية بين لاعبى الفريق بعيداً عن التعصب الكروي، رغم اختلاف الانتماءات سواء للأهلى أو الزمالك فى صفوف ذئاب الجبل.


وفرض الجهاز الفنى حالة من الروح الإيجابية بين عناصر الفريق تغلبت على الانتماء للأحمر والأبيض، من أجل مواصلة النجاح لذئاب الجبل الذين خاضوا موسماً استثنائياً عادوا من خلاله إلى المشاركات الأفريقية بعد غياب استمر لـ15 عاماً.


وعلى الرغم من انتماء عماد النحاس مدرب المقاولون للنادى الأهلي، وكذلك رامى ربيع ورامى عادل، إلا أن علاء عبد الغنى ينتمى أيضاً للزمالك ولعب الثلاثى الأخير فى بدايتهم الكروية بقلعة ذئاب الجبل، كما يضم الفريق نجوماً سبق لهم اللعب فى القطبين، مثل محمد سمير لاعب الأهلى السابق ومحمود أبو السعود حارس المرمى، وكذلك إبراهيم صلاح لاعب الزمالك الأسبق.


وسيتابع الجهاز الفنى للمقاولون مباراة الزمالك والأهلى بدقة، خاصة ذئاب الجبل على موعد مع الفريق الأبيض فى ضربة البداية بالموسم الجديد.


يذكر أن الزمالك قد تأهل للنهائي بعد الفوز على الرجاء المغربي 4/1، في الدور نصف النهائي، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث فاز في المغرب بهدف دون رد، قبل أن يحقق الإنتصار في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.


أما الأهلي فصعد للمباراة النهائية، بعد تخطيه عقبة الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 5/1 .


وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، متساوياً مع فريق مازيمبي الكونغولي، ويسعى لتحقيق اللقب السادس في تاريخه، فيما حصد الأهلي اللقب 8 مرات، ويرغب في إضافة اللقب التاسع لتاريخه.