السبت 28 سبتمبر 2024

هل يكسر الأهلي عقدة الــ27 من نوفمبر فى نهائي القرن؟

رياضة27-11-2020 | 15:05

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكسر عقدة تاريخية تتوافق مع تاريخ اليوم الـ27 من شهر نوفمبر، وذلك عندما يلتقي غريمه التقليدي الزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.


ففى مثل هذا اليوم فى عام 1983، انتهت مباراة الذهاب بين الأهلي مع كوتوكو الغاني فى نهائي دوري أبطال أفريفيا على استاد "القاهرة" بالتعادل السلبي، قبل أن يخسر المارد الأحمر فى مباراة العودة بهدف دون رد فى غانا، ليفشل المارد الأحمر فى التتويج بالبطولة.


وفى مثل هذا اليوم منذ عامين خسر النادي الأهلي بهدف نظيف من المقاولون العرب، فى الدوري الممتاز بهدف أحمد علي، وكان قد تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر فى المباراة محمد يوسف، خلفاً لباتريس كارتيرون بعد هزيمته فى النهائي الأفريقي من الترجي وخروجه من البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي.

 

ويلتقي الزمالك مع الأهلي، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.


كان الزمالك قد تأهل للنهائي بعد الفوز على الرجاء المغربي 4/1، في الدور نصف النهائي، بمجموع لقاءي الذهاب والإياب، حيث فاز في المغرب بهدف دون رد، قبل أن يحقق الإنتصار في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.


أما الأهلي فصعد للمباراة النهائية، بعد تخطيه عقبة الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 5/1.


وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، متساوياً مع فريق مازيمبي الكونغولي، ويسعى لتحقيق اللقب السادس في تاريخه، فيما حصد الأهلي اللقب 8 مرات، ويرغب في إضافة اللقب التاسع لتاريخه.