الإثنين 10 يونيو 2024

رياض المسعودي ينفى وجود أي ضغط إقليمي أو دولي على العراق فى اتفاق السلام مع إسرائيل

عرب وعالم27-11-2020 | 16:40

أكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون رياض المسعودي أنه لا وجود لأي ضغط إقليمي أو دولي على العراق فى اتفاق السلام مع إسرائيل.


وقال المسعودي، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) ، اليوم الجمعة ، إن العراق خارج اللعبة والحراك الدولي وابتعد كثيرا بسبب حرب الثمان سنوات والحصار وتم إبعاده وتجميد عضويته العربية وفقد محيطه العربي والإسلامي لأنه في خلاف مع إيران تارة وتركيا تارة أخرى ودوليا أيضا بسبب قرارات الحصار.


وأضاف : أنه بعد عام 2003 بقى العراق تحت البند السابع وفصوله وبالتالي لاتأثير له، وإن كان فهو ضعيف جدا تجاه محيطه العربي والإسلامي والإقليمي والدولي، لذلك ليس للعراق موقف سوى موقفه الثابت من القضية الفلسطينية وأخرى المبنية على احترام العلاقات الدولية.


وأوضح المسعودى أنه لا توجد اليوم أي دولة عربية تطالب بإزالة الكيان الصهيوني بل هي تطالب بالعودة لحدود الرابع من يونيو عام 1967 والمطالبة بالعودة هو اعتراف بالكيان الصهيوني كدولة معترف بها دوليا، وبين أن العراق كدولة عربية لا زالت ترفض الاعتراف بالكيان الصهيوني أو إقامة التطبيع معه.


وكان وزير الخارجية ، فؤاد حسين، قد أكد أنه لم تعرض على العراق مسألة اتفاق السلام إسرائيل، منوها الى أن العراق مؤيد للقضية الفلسطينية، ويدعم حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

    الاكثر قراءة