الأربعاء 29 مايو 2024

مراهق منحدر من داغستان خطط لهجوم إرهابي في بريمن الألمانية

28-4-2017 | 16:08

وكالات:

ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أن مراهقا 18/ عاما/ منحدرا من جمهورية داغستان، إحدى الكيانات الفيدرالية الروسية، خطط لشن هجوم ذي دوافع إسلامية في مدينة بريمن الألمانية.


وجاء في تقرير المجلة في عددها المقرر صدوره غدا السبت، أن المراهق اقترح وفقا لنص محادثات إلكترونية، استهداف مراكز شرطة ومبان قضائية في الهجوم.


وذكرت المجلة أن السلطات الألمانية ألقت القبض على المراهق في عيد ميلاده الثامن عشر في مارس الماضي.


وذكرت سلطات الأمن في ولاية بريمن أن المراهق يقبع حاليا في سجن الترحيلات.


وبحسب تقرير المجلة، أجرى المراهق محادثات عبر خدمة الرسائل النصية "تليجرام" مع إسلامي من مدينة إيسن الألمانية ورجل آخر ينتمي إلى تنظيم إرهابي في سورية.


وقالت متحدثة باسم سلطات الأمن في بريمن: "نصنفه على أنه خطير أمنيا"، مضيفة أن المراهق نشأ في بريمن لكنه لم يولد فيها، موضحة أنه تقدم بطعن ضد قرار ترحيله، ومن المنتظر أن تصدر المحكمة الإدارية الاتحادية قرارها في هذا الشأن في مايو المقبل.


ومن ناحية أخرى، تحدثت المجلة عن ارتكاب السلطات المختصة في بريمن لخطأ خلال التعامل مع حالة لاجئ جزائري قضى عقوبة السجن في فرنسا بسبب احتفائه بالهجوم الإرهابي على مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة وتهديده بشن هجمات.


وكانت فرنسا رحلت المتهم بعد قضائه العقوبة إلى بريمن، حيث وافقت الهيئة المختصة بشؤون الأجانب على إقامته في ألمانيا ،رغم أنه كان حصل على تعليق مؤقت لترحيله من قبل في بريمن.


واعترفت السلطات المختصة حاليا بارتكاب خطأ في التعامل مع هذه الحالة. ويقبع الجزائري 36/ عاما/ حاليا في سجن الترحيلات. وتصنفه السلطات الأمنية في بريمن على أنه خطير أمنيا مثل المراهق المنحدر من داغستان.