الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الاقتصاد الالماني : إجراءات الإغلاق الجزئي في ألمانيا قد تمدد حتى أوائل الربيع

عرب وعالم28-11-2020 | 13:25

قال وزير الاقتصاد الألماني، بيتر ألتماير - في مقابلة صحفية نشرت اليوم السبت - "إن إجراءات الإغلاق الجزئي في ألمانيا قد تمدد حتى أوائل الربيع، إذا لم تتم السيطرة على عدوى كورونا".


وأشار ألتماير لصحيفة داي ويت، إلى أنه لم يكن من الممكن التقرير بوضوح، بينما كان معدل الإصابات أكثر من 50 حالة إصابة بفيروس كورونا، لكل مائة ألف نسمة، في أجزاء كبيرة من ألمانيا" ، مضيفا : "أمامنا من ثلاثة إلى أربعة أشهر شتاء طويلة، ومن الممكن أن تظل القيود سارية خلال الأشهر الأولى من عام 2021".


وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد اتفقت مع قادة 16 ولاية فيدرالية في ألمانيا ، يوم الأربعاء الماضي، على تمديد وتشديد الإجراءات ضد فيروس كورونا، حتى الـ20 من ديسمبر القادم على الأقل.


كما أعلنت ألمانيا الإغلاق في أوائل نوفمبر الجاري، الذي أغلق الحانات والمطاعم، فيما سمح للمدارس والمتاجر بالبقاء مفتوحة ، وأوقفت هذه الإجراءات النمو المتسارع للإصابات، في حين استقرت العدوى عند مستوى مرتفع.


وأعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم ، عن تسجيل 21 ألف و695 إصابة جديدة ، ليرتفع إجمالى الإصابات بهذا الفيروس منذ بدء الوباء في ألمانيا إلى مليون و28 ألف و89 إصابة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air