الخميس 23 مايو 2024

محافظ الجيزة يوجه مسئولي أحياء الدقي والعجوزة بسرعة رفع المخلفات وإنهاء مشروعات الرصف

محافظات28-11-2020 | 14:13

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة إنذارا إلى مسئولي النظافة بأحياء الدقي والعجوزة بعدم السماح بالتقصير في العمل ورفع المخلفات والتجريد على مدار اليوم ومتابعة أداء شركات النظافة والحفاظ على المظهر العام للشوارع.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ الجيزة اليوم السبت، أعمال التطوير الجاري تنفيذها بعدد من المحاور المرورية بأحياء الدقى والعجوزة وجنوب الجيزة للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال ومدى الالتزام بالجدول الزمني المحدد لها في ضوء سعي المحافظة لسرعة إنهاء مشروعات الرصف والتطوير الجارية للعديد من المحاور المرورية حيث شملت الجولة شوارع جزيرة العرب والسودان والنيل وجلال الدين الحمامصي وجامعة الدول العربية والبطل احمد عبد العزيز.


وأعرب المحافظ عن عدم رضاه عن نسب تنفيذ الأعمال فى بعض المحاور حتى الآن ، موجها رئيس حي العجوزة بالمتابعة اليومية مع الشركة للانتهاء من الأعمال الجارية بجزيرة العرب وفقا للجدول الزمني المحدد حيث جاري حاليا أعمال تنسيق الجزيرة الوسطي ونقل كابلات الكهرباء والاتصالات.


وخلال تفقده شارع السودان، كلف المحافظ بمتابعة الأعمال التي تم تنفيذها ومدى جدية الشركة في الالتزام بالتنفيذ وفقا للجدول الزمني المحدد ..مشددا على ضرورة تسريع وتيرة الأعمال لما للطريق من أهمية مرورية كبيرة.


كما تفقد المحافظ مستوى النظافة أسفل كوبري الدقي وبشوارع النيل والتحرير،مشددا على رئيس الحي بالمتابعة الجادة لأعمال رفع المحلفات.


ووجه راشد بإجراء حصر شامل ودقيق لكافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع لوضع خطة شاملة لرفع تلك السيارات على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لما تعكسه من مظهر غير حضارى على الشوارع والمحاور، مشدداً على رؤساء الاحياء بمتابعة ساحات الانتظار الكائنة بنطاق كل حى وما يتم تحصيلة منها وفقا للوائح والإجراءات المنظمة لذلك لتحقيق عائد استثمارى يتم استخدامه فى دعم الخدمات المقدمة للمواطنين.


وكلف المحافظ بمراجعة أرصفة المشاة بشارع البطل أحمد عبد العزيز والتأكد من التزام الشركة المسؤولة عن الأعمال بالشارع بتلافي الملاحظات التى تم رصدها .