الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة طنطا: «المواطنة» الضمانة الحقيقية لاستقرار الدول وتقدمها

محافظات28-11-2020 | 21:16

أكد القائم بعمل رئيس جامعة طنطا الدكتور عماد عتمان أن مبدأ المواطنة هو الضمانة الحقيقية لاستقرار الدول الحديثة وتقدمها، والذي يسهم بشكل فعال في ترسيخ الانتماء إلى الوطن.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح فاعليات الندوة التثقيفية التي نظمتها كلية الهندسة اليوم السبت، تحت عنوان (التنمية الاقتصادية وعلاقتها بالانتماء والمواطنة)، بمشاركة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور الرفاعي مبارك، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة، وعميد الكلية الدكتور محمود زكي.


وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا إلى دور المواطن باعتباره هدف عملية التنمية والقائم بها في نفس الوقت، بالإضافة إلى مردود ذلك في تعميق قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب عن طريق تحقيق مفهوم المشاركة والمسؤولية المجتمعية باعتبارهما من الدعائم الأساسية للمواطنة.


من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، إن حب الوطن والغيرة عليه أعلى مراتب المواطنة، داعيًا الطلاب إلى ضرورة الانتماء للوطن وحبه في المقام الأول والعمل لصالحه.


بدوره، أشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أهمية مثل هذه الندوات التثقيفية والتي باتت أداة حتمية في مجال الإعداد والتربية الصحيحة للطلاب على المواطنة السليمة بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.


فيما أوضح عميد كلية الهندسة، أن المواطنة تلعب دوراً مهماً في التنمية الاقتصادية، وفي تنشيط الأسواق وجذب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدا أن التنمية الاقتصادية باتت داعماً ورافداً لمسيرة الإنتاج والتنمية.