الأحد 19 مايو 2024

6 أطعمة تمنحك الشعور بالطاقة والحيوية.. اكتشفيها!

سيدتي28-11-2020 | 21:56

يعد الشعور بالخمول والتعب من الأعراض التى تصاحب الكثيرين خاصة بعد يوم عمل شاق؛ بحسب ما أجمعت عليه العديد من الأبحاث الغذائية، فإن تناول بعض الأطعمة يساهم بشكل فعال فى تجديد طاقة الجسم واستعادة النشاط، واليك قائمة بأهم هذه الأطعمة:


الكرفس:

من أهم الخضراوات التى تساعد على إنتاج وتعزيز الطاقة بالجسم، حيث يحتوى على نسبة عالية من الماء والألياف التى تساعد على تنظيم عمليات الجهاز الهضمى ويمنح الشعور بالنشاط. 


الموز:

يتميّز بمحتواه الغنى بالبوتاسيوم، الذى يتسبب نقصه فى الجسم بزيادة الشعور بالكسل والخمول، ويحتوى على نسبة عالية من فيتامين B-6 الذى يقوم بإمداد الجسم بالطاقة. 


دقيق الشوفان: 

يساهم تناول الشوفان على وجبة الإفطار في منحك يوم مليء بالطاقة والحيوية بسبب غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن التى تمنح الجسم الطاقة. 


الأفوكادو: 

تحتوى ثمرة الأفوكادو على دهون صحية بجانب البروتين والبوتاسيوم وهى عناصر لها دور فعال فى إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

 

فول الصويا:

يحتوى على نسب عالية من فيتامين B الذى له مفعول كبير فى إنتاج الطاقة وتعزيزها فى الجسم؛ لذا ينصح بوضعه على قائمة الوجبات للحصول على مستويات عالية من الطاقة. 


الأناناس:

يحتوى الأناناس على المنجنيز الذى يساعد على إنتاج الطاقة، ويحتوى أيضا على نسبة عالية من فيتامين سى الذى يحتوى بدوره على المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تنشيط الجسم.