الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس «المصريين الأفارقة»: مصر ترسخ حرصها على التعاون الإفريقي

اقتصاد29-11-2020 | 10:37

ثمن الدكتور يسرى الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة، زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لجنوب السودان، حيث كان فى استقبال سيادته السيد سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى والوفد المرافق له، قاما صباح- أمس السبت- بزيارة مهمة ومكثفة لجمهورية جنوب السودان فى مرحلة تؤكد توجه القيادة السياسية المصرية وحرصها التام على إعادة العلاقات بشكل متواصل ومستدام مع دول القارة الإفريقية بشكل يسمح بالتوسع التجارى والاقتصادى والأمنى.

 تأتى أهمية الزيارة فى تناول العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية، التى تهم البلدين وتخدم التوجه الإقليمى والقارى.

 وأكد الدكتور يسرى الشرقاوى، أن الجمعية تسعى بأعضائها من رجال وسيدات ورواد الأعمال والخبراء والمهنيين، على الوقوف خلف القيادة السياسية فى هذا الملف الاستراتيجى الهام، وأن هناك تواصلًا دائمًا مع السيد محمد قدّح السفير المصرى بجنوب السودان، الذى يقدم كل العون فى هذا الصدد.

 كما يتم الإشراف والتنسيق التام مع السفير أسامه شلتوت مساعد الوزير مدير إدارة السودان بالخارجية المصرية، من أجل تكثيف التواصل وتوسيع آفاق التعاون وتصحيح وتصويب الرؤى وعرض وتبادل الفرص التجارية والاستثمارية المختلفة بين البلدين .


    Dr.Radwa
    Egypt Air