الجمعة 27 سبتمبر 2024

نابولي بقميص الأرجنتين ضد روما تكريمًا لأسطورته «مارادونا» الليلة

رياضة29-11-2020 | 13:20

يتواجه فريقا نابولى مع ضيفه روما- اليوم- ضمن مباريات الجولة الـ9 من الدورى الإيطالى لكرة القدم السيريا آ بقميص المنتخب الأرجنتيني، وذلك تكريمًا لأسطورته دييجو مارادونا الذى فارق الحياة الأربعاء عن 60 عاما.

وكشف النادى الجنوبي، فى بيان الأحد، أنه كان يعتزم استخدام القميص الجديد قبل وفاة النجم الأرجنتينى الفائز مع بلاده بلقب مونديال 1986، موضحا "قبل عام، بالتعاون مع كابا (شركة المستلزمات الرياضية الراعية للفريق)، راودتنا فكرة قميص خاص يذكرنا بدييجو مارادونا وببلده الحبيب الأرجنتين والعلاقة الوطيدة بسكان نابولي".

وأوضح البيان المصحوب بالخطين العموديين الأزرق والأبيض لقميص المنتخب الأرجنتيني، أن "تقديم الطقم الجديد كان مقررا أصلا من أجل المرحلة التاسعة، بمناسبة مباراة نابولى ضد روما، والآن وبعد وفاة مارادونا، القميص الذى سيرتديه اللاعبون، مساء اليوم، سيكون له معنى أكبر مما كان يتصور".

وسبق للاعبى نابولى أن كرموا مارادونا الخميس قبل مباراة فريقهم مع رييكا الكرواتى (2-صفر) فى الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" على ملعب "سان باولو"، وذلك من خلال ارتداء القميص رقم 10 واسم الأسطورة.

وارتدى جميع اللاعبين الشارة السوداء واحتفظوا بالقميص الرمز خلال تقديم الفريقين، وخلال دقيقة الصمت ظهرت صورة للغائب الأكبر على شاشة عملاقة داخل الملعب.

وترك مارادونا بصمة لا تمحى فى تاريخ نابولى الذى دافع عن ألوانه على مدى سبع سنوات بين 1984 و1991، وقاده فيها إلى إحراز اللقب المحلى مرتين، وكل من كأس الاتحاد الأوروبى وكأس إيطاليا مرة واحدة.

وقام قائد نابولى لورنزو ايسينيى الخميس الماضى بوضع باقة من الزهور على أسوار النادي، وقال "مارادونا يمثل الكثير، ليس فقط بالنسبة لى شخصيا لكن ايضًا لسكان نابولي. لقد دافع عنا دائما، لقد حملنا فى قلبه ويتعين عينا ان نبادله بالمثل".