الأربعاء 2 اكتوبر 2024

مجلس الشيوخ يرسل لائحته الداخلية لرئيس الجمهورية

برلمان29-11-2020 | 15:06

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عصر اليوم على مشروع اللائحة الداخلية للمجلس نهائيا.

 

وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إرسال مشروع اللائحة بعد مناقشتها مادة مادة والموافقة النهائية عليها إلى رئيس الجمهورية.

 

ووفقا للائحة يبلغ عدد اللجان النوعية بمجلس الشيوخ 14 لجنة، وتتكون اللائحة الداخلية من 292 مادة، تتضمن كافة النواحى الإجرائية وقواعد الحديث فى المجلس والأدوات البرلمانية.

 

عقب ذلك رفع عبد الرازق، الجلسة العامة منذ دقائق، ولم يحدد موعد عودة المجلس للانعقاد، مؤكدا أنه سيتم إبلاغ الأعضاء بموعد الجلسة المقبلة بعد تحديدها.

 

وكان مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق اليوم قد شهد مناقشات موسعة بين النواب حول مواد اللائحة الداخلية للمجلس وسط  تقديم عدد من الاقتراحات حول تعديل بعض المواد ، فى حين حظيت الاغلبية من المواد على الموافقة دون أى تعديلات.

 

ووافق المجلس على المواد المنظمة للهيئات البرلمانية للأحزاب ، وتعديل مسمى لجنة الزراعة لتكون لجنة الزراعة  والرى والموارد المائية، كما وافق المجلس على تشكيل اللجان ، بينما رفض الاغلبية من النواب حذف الشريعة الاسلامية من المادة 47  الخاصة بتقديم اقتراحات بمشروعات القوانين حسبما طلب بذلك النائب محمود حسين، بينما وجه المجلس الشكر الى مجلس الدولة لسرعة وإنجازه مراجعة اللائحة فى وقت قياسى.