الأربعاء 5 يونيو 2024

«السجينى»: حضور الوزراء اجتماعات لجان «النواب» أمر ضرورى

برلمان30-11-2020 | 14:35

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أن حضور الوزراء اجتماعات اللجان النوعية بالمجلس، أمر مهم وضروري لحسم وحل القضايا والمشكلات، مشيرا إلى أن ذلك تجلى بوضوح  في ملف التصالح علي مخالفات البناء.


وقال السجيني خلال تصريحاته، لمناقشة سبل مواجهة أزمات الأمطار،  إنه قبل لقاء نواب البرلمان مع الوزراء كان كل ما تحقق من طلبات للتصالح في مخالفات البناء 400 ألف فقط، أما بعد تدخل النواب لدعم رؤى الوزراء اختلف الأمر. 


وأضاف: "نوجه التحية دون شك للحكومة في ملف التصالح"، موضحا أنه تم توجيه الدعوة للوزراء لمنعهم أن ينيبوا عنهم قيادات، ولكن حضر معنا اليوم سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، ومحمد عبد الفتاح عن وزارة المالية، وعبد الفتاح تمام عن محافظ الإسكندرية الذي اعتذر في خطاب رسمي للقاءه أحد المسئولين في محافظته. 


وتناقش لجنة الإدارة المحلية خلال الاجتماع، الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية وكيفية استعدادها لمواجهة الأمطار الغزيرة التى سقطت على مناطق متفرقة من الدولة وخاصة محافظة الإسكندرية وما أصابها من أضرار جسيمة وصلت إلى وفاة بعض المواطنين وسقوط بعض المنازل، مع عرض التدابير اللازمة لتلافى تكرار حدوث ذلك.