السبت 29 يونيو 2024

جدول الفعاليات الفلسطينية دعما لمعركة «الأمعاء الخاوية»

28-4-2017 | 20:07

أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة الفعاليات التضامنية التي ستنظم في جميع محافظات الوطن دعما لمعركة الأمعاء الخاوية ابتداء من يوم غد السبت، وحتى الرابع من مايو.

وقالت اللجنة في بيان صحفي يحمل اسم «لا صوت يعلو فوق صوت انتفاضة الأسرى»: «مطلوب حشد الطاقات داخل الوطن وخارجه لدعم الحركة الأسيرة في إضرابهم عن الطعام».

وأضاف البيان: «إننا في اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب ونحن نتوحد صفا واحدا خلف الأسرى بهمة واقتدار لصنع الانتصار على الاحتلال ومحاولاته الفاشلة للنيل من صمودهم، ندعو أبناء شعبنا للمزيد من الالتفاف حول البرنامج الوطني الموحد إسنادا لمعركة الحرية والكرامة».

وأشار البيان إلى أن برنامج الفعاليات التي ستنظم في مختلف محافظات ستكون على النحو الآتي:

 - السبت 29 أأأبريل: دعوة أبناء شعبنا بمختلف قطاعاته وهيئاته ومؤسساته وقواه للتواجد في خيام الاعتصام، ابتداء من الساعة الحادية عشرة، وإعلاء الصوت عاليا إسنادا للمضربين في زنازين الاحتلال الفاشي.

- الأحد 30 أبريل: تخصص الصلوات في الكنائس وتقرع أجراسها إسنادا للأسرى، ودعوة رجال الدين مسيحيين ومسلمين للمشاركة في خيام الاعتصام تأكيدا على لحمة أبناء الشعب الواحد خلف أسراه، كما تشارك الفرقة القومية والفرق الفلكلورية وتصدح بأغاني الثورة وأناشيد الانتفاضة والحرية في كل مكان من ربوع بلادنا، وأمام خيام الاعتصام، وسوف تخصص المحطات المحلية موجات مفتوحة في بث موحد نصرة للأسرى المضربين.

- الاثنين 1 مايو: تتوجه اللجنة الوطنية لعاملاتنا وعمالنا في مواقع العمل والمنشآت والمصانع بالتحية بمناسبة الأول من مايو، ونشيد بقرار الاتحادات العمالية تخصيص الفعاليات هذا العام نصرة للأسرى.

ودعت اللجنة أبناء الشعب الفلسطيني وقطاعاته المختلفة للمشاركة في الاعتصام أمام الأمم المتحدة، بالقرب من قصر رام الله الثقافي الساعة الثانية عشرة ظهرا، بمشاركة فرق كشفية وقطاعات شعبنا المختلفة.

- الثلاثاء 2 مايو: يوم للتصعيد الشامل والنوعي على جميع نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال وكل تعبيرات وجوده فوق أرضنا، والدعوة لقطع الطرق الالتفافية أمام المستوطنين، وإغلاق الشوارع في القرى والريف أمامهم.

- الأربعاء 3 مايو: دعوة جماهير الشعب للمشاركة في المسيرة الحاشدة أمام النصب التذكاري للراحل نيلسون مانديلا «حي الطيرة - رام الله»، الساعة الخامسة مساء، واعتباره يوما للمسيرات الحاشدة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهو يوم لتعميق وتصعيد حملات المقاطعة لمنتجات وبضائع الاحتلال.

- الخميس 4 مايو: دعوة أبناء الشعب في كل أماكن تواجده، وأبناء الأمة العربية لإعلان الإضراب عن الطعام ليوم واحد إسنادا للأسرى المضربين، والدعوة للمشاركة في مسيرات شموع لأطفال الأسرى وعائلاتهم، تأكيدا على تمسكهم بالحياة رفضا لسياسات الموت تضاء الشموع في مراكز المدن الساعة السابعة مساء.