الخميس 2 مايو 2024

أخصائي تغذية يكشف سبب الشعور بالجوع الشديد في الشتاء فيديو)

توك شو1-12-2020 | 12:12

كشف الدكتور رامي صلاح الدين، أخصائي تغذية علاجية، أسباب الشعور بالجوع خلال فصل الشتاء، قائلا إن السبب في ذلك يرجع لأن الجسم يحرق السعرات بشكل أكبر في الشتاء، وليس كما يعتقد الكثيرين بأن الحرق ينخفض، وذلك يرجع لأن الجسم يحتاج لسعرات حرارية فيترجمها على هيئة طاقة للشعور بالدفء وعدم حدوث مشكلات في الأوعية الدموية أو أطراف الجسم.

وأضاف "صلاح الدين"، أن حصول الجسم على الطاقة يكون عن طريق المخزون أو الطعام، والشعور بالجوع يزيد في ليل الشتاء نظرا لأن درجات الحرارة تكون منخفضة، وبالتالي يطلب من الجسم سعرات حرارية أكثر، ناصحا أصحاب السمنة بالتخسيس في الشتاء، لأن الجسم يحرق السعرات بشكل أكبر في الشتاء، ولكن البعض لا يستغل هذه الميزة.

وأشار إلى أنه مقولة بأن الحفاظ على الجسم يأتي عن طريق عدم تناول الطعام بعد الساعة 6 أو 7 أو 8 خاطئة علميا، ولكن تعد عملية إجبار للشخص بعدم تناول الطعام في هذا التوقيت، خاصة أن بعض الموظفين ينهون أعمالهم في هذه التوقيتات ويتناول الطعام ولا يبذل مجهود بعد ذلك وبالتالي كمية الطعام التي يتناولها تفوق معدل الحرق البسيط وقت السكون ما ينتج عنه زيادة بالوزن.

وأوضح أنه الـ24 ساعة يتم تقسيمها، والحرق متساوٍ خلال الـ 24 ساعة، ويقل في قبل مرحلة النوم بالطبيعة الفيزيائية أو الفسيولوجية للجسم.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa