الأحد 26 مايو 2024

«التنبؤ بالفيضان» يكشف فرص سقوط الأمطار حتى الخميس

أخبار1-12-2020 | 13:11

نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل، توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر حتى الخميس المقبل.


وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 1 ديسمبر وحتى 3 ديسمبر 2020 إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية اليوم الثلاثاء.


أما عن غد الأربعاء فمن المتوقع سقوط أمطار قد تكون متوسطة على أقصى السواحل الشمالية الغربية، أما الخميس المقبل 3 ديسمبر، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى السواحل الشمالية الغربية.


وفي ذات السياق، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، شبورة مائية وطقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، وطقس  دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.


ومن المتوقع أيضا أن يسود طقس دافئ على شمال وجنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، وسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والعريش ورفح، وخفيفة على بعض المناطق في كفرالشيخ والبحيرة.


أما عن حالة الطقس المتوقعة ليلا، فتوقع الخبراء أن يكون باردا على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.


وعن درجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية، فهي القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.

    الاكثر قراءة