الأحد 16 يونيو 2024

صلصال وماريونت وجوائز فى مخيمات الطفل بمعرض الكتاب

29-1-2017 | 14:51

تشهد مخيمات وورش وفنون الطفل، إقبالا كثيفا من الأطفال فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، للمشاركة فى الفعاليات الفنية التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال فترة المعرض، والمتنوعة ما بين العروض المسرحية، وورش الرسم، والصلصال.

وقالت مدير عام ثقافة الطفل فى الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمشرفة على مخيمات فنون الطفل فى معرض الكتاب لميس الشرنوبى، فى تصريحات اليوم، إن الهيئة تقدم ورشا فنية متعددة ما بين رسم على الزجاج، والصلصال، ورسم على الوجه، لـ"أتوبيس الفن الجميل"، و"قصر ثقافة الطفل" فى جاردن سيتى، وقصر ثقافة زينهم.

وأضافت الشرنوبى أن ورشة اليوم تحمل عنوان "فى حب مصر"، أى أن كل طفل يعبر برسوماته عن حبه لمصر، أو يرسم ما يعبر عن حضاراتها وتاريخها، ولكل منهم حرية التعبير بالرسم أو الصلصال.

وأوضحت أن الندوات تبدأ من الساعة الثانية عشر مساء، وتستمر حتى السادسة مساء، وسط تزايد إقبال الأطفال من 4 سنوات إلى 12 سنة.

وخصصت الهيئة رحلة لأطفال "دار النهضة" للأيتام، اليوم، كما خصصت أتوبيسا خاصا لهم، ينقلهم من الدار إلى المعرض والعكس، ليستمتعوا بأنشطة الهيئة، كما يوجد 12 مدربا يوميا، لتعليم الأطفال وتزويدهم بالأدوات اللازمة، والإشراف عليهم، فضلا عن تقديم هدايا مختلفة ومتنوعة لتشجيعهم.

وأشارت الشرنوبى إلى حرص الهيئة أيضا على تقديم عروض عرائس مسرحية لتوعية الأطفال ثقافيا، منها "الوردة الزرقاء"من تأليف وإخراج فاطمة المعدول، و"حكاية بنت وولد"، فضلا عن عرض آخر عن السلام.