الأحد 16 يونيو 2024

بدائل طبيعية تخلصك من الدهون وتمنحك الوزن المثالي

سيدتي1-12-2020 | 19:11

يلجا كثير من الباحثين عن الوزن المثالي وتحقيق حلم الرشاقة إلى تناول بعض العقاقير والأدوية والتي غالبا ما يكون تكون لها آثار جانبية على الصحة العامة؛ في حين تتعدل البدائل الطبيعية التي تتميز بقدرتها الهائلة على حرق الدهون المتراكمة واليك هذه البدائل بحسب ما أورده "موقع هيلث لاين "ونقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

 

الفلفل الحار:

كشف الباحثون أن الفلفل الحار من أكثر الخضروات التي لها قدره عالية على التخسيس وذلك بسبب احتوائه على مركب الكابسيسين الذي يعمل على كبح الشهية ويزيد من معدل حرق الدهون.

 

خل التفاح:

أكدت الأبحاث الأخيرة التي نشرها المجلة الدولية للسمنة أن خل التفاح يحتوي على حمض الأسيتيك والذي يزيد من معدل حرق الدهون ومنع تراكمها حول البطن كما أن له دور فعال في تقليل الشهية.

 

الشاي الأخضر:

يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم خاصة الدهون المتراكمة حول البطن وذلك لاحتوائه على مركب يبيغالوكاتشين الحارق للدهون.

 

بذور الكتان:

تتميز بذور الكتان بمحتواها المنخفض من السكريات بجانب احتوائها على مادة صمغية يساهم تناولها في كبح شهوة تناول الطعام. بذور الكتان تتميز بذور الكتان بمحتواها المنخفض من السكريات بجانب احتوائها على مادة صمغية يساهم تناولها في كبح شهوة تناول الطعام.

 

القهوة:

أظهر القهوة فعالية كبيرة في تقليل مؤشر كتلة الجسم على المشاركين في دراسة أجرتها الكلية الأمريكية للطب الرياضي وذلك لغناها بمضادات الأكسدة والكافيين.

 

زيت جوز الهند:

يحتوي على نسبة عالية من "الشحوم الثلاثية متوسطة السلسلة" والتي لها ا قدرة فائقة على قمع الشهية وتسريع حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

 

الزنجبيل :

 يشتهر بأنه من الأعشاب الفاعلة في إنقاص الوزن؛ حيث يعزز بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون مشروب الزنجبيل بانتظام يكون لديهم فرصة أكبر من غيرهم في خسارة ما يصل الى 20 ٪ من الدهون.