الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الغربية يتابع آخر الاستعدادات لإجراء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب

محافظات1-12-2020 | 21:37

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا لمتابعة آخر استعدادات المحافظة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والمقرر عقدها يومي 7 و8 ديسمبر الجاري.


وأكد المحافظ - خلال الاجتماع - ضرورة إتباع كافة الإجراءات التي تم اتخاذها في المرحلة الأولى من تجهيز المقرات بالأثاث اللازم للقائمين على العملية الانتخابية طوال فترة الانتخابات، وتطهير المقار الانتخابية قبل وأثناء وبعد عملية التصويت، وتوفير مواد التطهير والتعقيم، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير كافة الأدوات والمستلزمات خلال المرحلة الثانية.


وأشار إلى ضرورة مراجعة كافة مقرات مبيت قوات تأمين العملية الانتخابية وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وتكليف إدارة الرصد بتواجد جميع العاملين، وعددهم 480 موظفا في جميع اللجان الانتخابية لرصد أي ملاحظات قبل وأثناء العملية الانتخابية.


وكلف المحافظ، رئيس كل هيئة بالمرور للتأكد من توافر كافة متطلبات نجاح العملية الانتخابية بداية من بعد غد الخميس، كما كلف رؤساء الأحياء والمدن بمراجعة أعمال الإنارة والنظافة خارج المقار الانتخابية، مع رفع درجة الاستعداد القصوى في مديرية الصحة وهيئة الإسعاف ومديرية الأمن.


يشار إلى أن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب ستتم في محافظة الغربية خلال يومي 7 و8 ديسمبر داخل 1159 لجنة بـ661 مقر انتخابي مجهز لاستقبال 3 ملايين و450 ألفا و331 ناخب.