الإثنين 20 مايو 2024

تعرف على أرقام الشباب والاتحاد قبل لقاء البطولة العربية الليلة

رياضة2-12-2020 | 13:15

يخوض الشباب والاتحاد السعوديان مساء اليوم الأربعاء مباراتهم السابعة في النسخة الحالية من البطولة العربية والتي تحمل اسم (كأس محمد السادس) فى المباراة المؤجلة من 16 مارس الماضى بسبب تداعيات فيروس كورونا كوفيد-19، وتقام على ملعب الأمير خالد بن سلطان.

ويلعب الفريقان وهما يعدّان من أفضل الفرق بالأرقام في هذه البطولة حتى الآن ، فكلا الفريقين لعب 6 مباريات في هذه النسخة ولم يخسر أي منهما.


وحقق فريق الشباب الفوز فى 5 مباريات وتعادل في واحدة، فيما حقق الاتحاد الفوز فى 4 مباريات وتعادل في مباراتين.


وتتساوى كفة الفريقين على المستوى الدفاعي إذ نجح كل منهما في الحفاظ على نظافة شباكه في 4 مباريات من أصل 6 خاضها كل فريق فى البطولة حتى الآن، كما استقبل كل منهما هدفين فقط.


وعلى المستوى الهجومي، يتفوق فريق الشباب هجوميا على نظيره الاتحاد، حيث سجل الشباب 14 هدفا، مقابل 9 أهداف سجلها الاتحاد في البطولة.


يذكر أن الشباب سيستكمل مبارياته فى البطولة العربية بدون مهاجميه، فالكولمبي دانيلو اسبيريا الذى سجل 4 أهداف فى البطولة،  والبرازيلي سيبا مسجل 3 أهداف، غادرا الفريق قبل نصف النهائى، فالأول غادر الصيف الماضي إلى القادسية، بينما اُستبعد البرازيلي سيبا من قائمة الفريق هذا الموسم وحل البرتغالي فابيو مارتينيز بديلا عنه.


أما الاتحاد السعودى فيمتلك هداف البطولة، البرازيلي رومارينيو الذي يعيش توهجا كروياً فى المباريات االأخيرة مع النمور، حيث يتصدر قائمة هدافي البطولة بـ 5 أهداف، ويتصدر أيضا قائمة هدافي الدوري السعودي بـ 4 أهداف بعد مرور 6 جولات على انطلاق الدوري.