السبت 29 يونيو 2024

آخرهم "خان تيولا".. تعرف على أفلام الرعب المصرية

فن2-12-2020 | 17:35

أنتجت السينما المصرية العديد من أفلام الرعب منذ بدايتها وحتى وقتنا هذا، منها ما نال إعجاب الجمهور، و منها ما تعرض للانتقاد الشديد.

كان آخر إنتاجات السينما المصرية لأفلام الرعب فيلم "خان تيولا " الذى تم عرضه لأول مرة أمس فى إحدى سينمات أكتوبر، وتدور أحداثه فى حقبة الأربعينات خلال الحرب العالمية الثانية داخل أحد الفنادق بمدينة العلمين، يملكه الفنان محمود البزاوى والذى يعيش مع أسرته المكونة من زوجته والتى تجسد دورها الفنانة وفاء عامر ونجله الذى يقوم بدوره الفنان على الشجيرى ونجلته التى تجسدها الفنانة الشابة زهرة الحاروفي، ويصل إليهم فى أحد الليالى نزيل جديد والذى يجسد دوره الفنان نضال الشافعي، ليتفاجأ بالكثير من الأشياء داخل هذا الفندق تقلب أحداث العمل .

شارك فى بطولة الفيلم النجمة وفاء عامر، نضال الشافعى ، محمود البزاوي، راندا البحيري، أحمد كمال، عبير منير، العمل إخراج و تأليف وسام المدني.

كما قدمت السينما فيلم "كامب" الذى عرض عام 2008، و دارت أحداثه فى أحد الفنادق المهجورة المطلة على شاطئ يقع فى منطقة نائية، حيث تبدأ سلسلة من جرائم القتل الغامضة، تصيب مجموعة الأصدقاء والعاملين فى الفندق بحالة من الرعب، وعندما يحاول الشباب الفرار من المكان يكتشفون أن سيارتهم معطلة وكذلك أجهزة المحمول الخاصة بهم ويتشكك الأصدقاء كل منهم فى الآخر .

شارك فى بطولة الفيلم القدير لطفى لبيب، أيمن الرفاعي، أميرة هاني، محمد الخلعي، ياسمين جمال، ريم هلال، من إخراج عبد العزيز حشاد، تأليف هيثم وحيد.

و كان من أفضل أفلام الرعب التى أنتجتها السينما المصرية فيلم "التعويذة" عام 1987، تناول الفيلم قصة عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنهما ووالدة الزوج وأختيه، وجميعهم مقيمين بمنزل العائلة القديم، ويعرض أحد رجال الأعمال عليهم شراء البيت فيرفض الأبناء، لتبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة التى تحدث بالبيت، فالأثاث يحترق من تلقاء نفسه والحمام يقطر بالدماء، وتتصاعد الأحداث .

شارك فى بطولة العمل القدير محمود ياسين، يسرا، تحية كاريوكا، عبلة كامل، نعيمة الصغير، من إخراج و تأليف محمد شبل .

أما فيلم "خط دم" الذى تم عرضه هذا العام، فقد تعرض للكثير من الانتقادات من قبل الجمهور، و قد دارت أحداثه فى إطار رعب تشويقى ، و يتناول الفيلم عالم مصاصى الدماء، حيث يدخل الطفل مالك فى غيبوبة بعد تعرضه لحادث بسيارة والده نادر تسبب فيها أخيه دون قصد ويحاول نادر ولميا والدة مالك إعادة الطفل للحياة فيلجأون لحل يقلب حياتهم رأسا على عقب .

شارك فى بطولة الفيلم النجمة نيللى كريم، ظافر العابدين، داليا الخولي، بيتر رامي، العمل إخراج و تأليف رامى ياسين.

كما يوجد فيلم من أفضل أفلام الزعيم عادل أمام "الإنس و الجن"، و من أشهر أفلام الرعب فى السينما المصرية، دارت أحداثه حول "فاطمة" التى تعود من الولايات المتحدة الأمريكية للعمل فى إحدى مراكز البحوث بعد حصولها على الدكتوراه من هناك، و تقابل "جلال" الذى يخبرها بأنه خبير سياحي، وبعد فترة يخبرها إنه من الجن و يحبها بشدة، ويحذرها من أن تتزوج من "أسامة"، و تحاول أن تجد حلا للمشكلة التى وقعت فيها، وأن تجنب خطيبها أى أذى قد يقوم به "جلال"، فتتصاعد الأحداث .

شارك فى بطولة الفيلم النجمة يسرا، عزت العلايلي، أمينة رزق، ناهد جبر، إخراج محمد راضي، تأليف محمد عثمان.

كما شاهد الجمهور أيضاً فيلم"122" عام 2019، والذى حقق نجاحاً كبيراً، و نال إعجاب الجمهور بشدة، و قد دارت أحداثه خلال إطار تشويقى عن قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم, تقودهما ظروف الحياة إلى الدخول فى عالم من العمليات المشبوهة, ولكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلى المستشفى ليبداً فى مواجهة أسوأ كابوس فى حياتهما، ويقضيان أوقات مفزعة بين جنبات هذه المستشفى .

شارك فى بطولة الفيلم النجم طارق لطفي، أحمد داوود، أمينة خليل، أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، محمد لطفي، تارا عماد، محمود حجازي، أسماء جلال، العمل إخراج ياسر الياسري، تأليف صلاح الجهيني، كما يوجد العديد من الأفلام الأخرى مثل "سفير جهنم " ، " القصر الملعون "، "موعد مع إبليس"، "اختفاء جعفر المصري"، "الدساس".


    الاكثر قراءة