الجمعة 3 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي: من الضروري إعلاء قيم الانتماء للوطن وتوضيح دور القيادة السياسية في مواكبة التقدم

محافظات2-12-2020 | 20:06

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف الغرباوي، ضرورة إعلاء قيم الانتماء والولاء للوطن وتوضيح الدور الذي تقوم به القيادة السياسية للدولة المصرية في مواكبة التقدم والتحديث وبرامج الحماية والرعاية لكافة المواطنين.


وقال رئيس الجامعة -في كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء خلال اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الذى نظمته الجامعة خلال الفترة بين 28 نوفمبر الماضي و2 ديسمبر الجاري- إن هدف من تلك الفاعلية هو تصحيح المفاهيم وتعزيز قيم الولاء والانتماء للدولة المصرية، وأكد أهمية دور الدولة في دعم الجامعة المتمثل في تحديث المباني والمدرجات التعليمية والفصول الدراسية وإمدادها بالأجهزة والأدوات وتوفير كافة سبل الدعم لتوفير تعليم بمستوى متميز بما يساهم في مسيرة التنمية في إقليم جنوب الصعيد. 


وأعلن رئيس الجامعة عن القيام بزيارات للمشروعات العملاقة لكافة طلاب الجامعة وذلك للتعرف على هذه المشروعات التي تجرى على أرض الوطن من مشروعات بنيه تحتية من طرق وكباري ومحاور عملاقة تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 والربط بين عائد هذه المشروعات وزيادة معدلات التنمية.


وشهدت فعاليات ختام الأسبوع الثقافي الأول للجامعة محاضرة للدكتور أحمد حلمى صادق المدرس بكلية الآثار بعنوان (الكيان المؤسسي درع الوطن على مر العصور) شرح خلالها مفهوم الدولة المصرية وانعكاس قوة الكيان المؤسسي على الوطن في مختلف مراحل تاريخه.


وفي المحاضرة الثانية لخاختتام الأسبوع الثقافي، قدم الدكتور جلال السيد جلال المدرس بكلية الآداب محاضرة بعنوان (الشباب والهوية الوطنية) عرض خلالها ملخصا لأهم الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الأيام الماضية ومقدما تعريفات الهوية الوطنية لجمهور الحاضرين من الطلاب، كما تضمنت الفعاليات عرضا لفيلم تسجيلى عن أهم المشروعات التي تجرى بمحافظة قنا يتناول إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف القطاعات.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa