الإثنين 17 يونيو 2024

كلمة وزيرة التخطيط بمؤتمر إعلان نتائج الدخل والإنفاق لعام 2019-2020 (فيديو)

توك شو3-12-2020 | 11:12

نشرت قناة مصر الأولى، مقطع فيديو، يرصد الكلمة الكاملة للدكتورة هال السعيد، وزيرة التخطيط، خلال فعلاليات المؤتمر الصحفي للإعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2019/2020.


وقالت وزيرة التخطيط، إن بحث الدخل والإنفاق يعد أحد أهم الأبحاث الداعمة لقواعد البيانات الاقتصادية التي يقدمها الجهاز منذ ما يزيد على 60 عاما، وإنه يأتى هذا ضمن سلسلة من الإسهامات التي يقدمها  الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، من أجل توفير قواعد البيانات بالإضافة إلى البحوث المجتمعية والاستثنائية.


وأضافت السعيد، خلال كلمتها، أن البحوث استهدفت دراسة تأثير جائحة فيروس كورونا على الأسر والأحوال الاقتصادية والصحية بالمجتمع، حيث ساهمت في مواجهة الجائحة واستمرار عجلة النشاط الاقتصادي.


وأكدت أنها  تنتظر دائما وبشغف نتائج هذا البحث من خلال ما يوفره من بيانات وقرارات لأنه يمثل ثروة هائلة من البيانات التي تشخص الواقع.


وتابعت: يعتبر بحث الدخل والإنفاق من الأبحاث ذات الخصائص الخاصة حيث يتم من خلاله توفير بيانات بيتم الاعتماد عليها في دراسة في قياس مستوى معيشة الأسرة سواء كان فقر مادي أو متعدد الإباء ودراسة معدل متوسط الاستهلاك  السنوي للأسر والفرض لكل بند من بنود الإنفاق.