الأحد 28 ابريل 2024

فى عام 1953.. العندليب وعمر الشريف ونيللى «وجوه جديدة»

كنوزنا3-12-2020 | 22:47

أصدرت مجلة الكواكب عددها في 17 نوفمبر 1953 وفيه تصدرت النجمة نعيمة عاكف غلافها في صورة بديعة، مشيرًا إلى أنها نجمة فيلم "مليون جنيه"، وكان بين موضوعات العدد تقرير هام يرصد البدايات الحقيقة لوجوه جديدة كانت تحبو في عام الفن في ذلك الوقت، من بينهم عبد الحليم حافظ وعمر الشريف ونجاح سلام.. سنعرف الكثير من الأسرار مع عرض التقرير في السطور التالية.

 

عمر الشريف

بدأ التقرير بعمر الشريف راصدا عمره في تاريخ صدور المجلة حيث ذكر أنه من مواليد الإسكندرية عام 1931 وتلقى علومه في كلية فيكتوريا، وأمنيته السفر إلى لندن لدراسة أصول فن التمثيل في الأكاديمية الملكية التي خرجت كبار الممثلين الإنجليز، ويعجبه من الفنانين المصريين فريد شوقي وزكي رستم وفاتن حمامة وشادية، وقد قابله المخرج يوسف شاهين في "جروبي" صدفة فأعجب به وتعرف عليه وقدمه في فيلم "ثورة النيل"، وهوايته كرة القدم والقفز والتنس والسباحة.

 

نجاح سلام

ولدت في بيروت سنة 1931 وتلقت علومها هناك وحصلت على شهادة الثقافة، تجيد اللغتين الانجليزية والفرنسية، لكنها تفضل الفرنسية، والدها الفنان المعروف محيي الدين سلام المدير الفني للإذاعة اللبنانية سابقا، وظهرت مواهب نجاح في الإذاعتين اللبنانية والسورية، وغنت أمام رئيس الجمهورية اللبنانية، وظهرت في فيلمين هما "على كيفك" و"ابن ذوات" وتطوعت في أغلب حفلات الأندلس وكونت لها جمهورا من تلك الحفلات.

 

عبد الحليم حافظ

من مواليد يونيه 1929، هوى الغناء في سن مبكرة والتحق بقسم الآلات بمعهد الموسيقى، واكتشفه كمال الطويل فقدمه إلى حافظ عبد الوهاب وقدمه حافظ عبد الوهاب إلى الموسيقار محمد عبد الوهاب، سجل بعض الأسطوانات لفيلمين، رياضته المفضلة البنج بونج، أحب المطربين إليه أم كلثوم وعبد الوهاب وأحب الممثلين إليه محمود المليجي وفاتن حمامة وسيظهره عبد الوهاب في فيلمه القادم الذي يبدأ تصويره في أكتوبر.

 

رجاء يوسف

ولدت في القاهرة عام 1935، والدتها من أمهر لاعبات الأكروبات اللواتي عرفتهن مصر، وقد وجهت الأم عنايتها لتجعل من ابنتيها رجاء وعواطف من لاعبات الإكروبات ، ونجحت وعملت الشقيقتان في أكبر المسارح في مصر في سن مبكرة، وقدمها حسن الإمام في فيلم "ساعة لقلبك" وقرر أنور وجدي اختيارها ضمن بطولة فيلم " 4 بنات وضابط" الذي يبدأ إخراجه قريبا .. تهوى السباحة والقفز والرقص.

 

نيللي

أصغر الوجوه الجديدة إذ تبلغ من العمر أربع سنوات، وهي شقيقة فيروز التي نالت شهرة كبيرة وهي صغيرة أيضا، تجيد الرقص والتمثيل وإلقاء المنولوجات، أظهرها على الشاشة أصغر مخرج مصري وهو عاطف سالم في فيلم "الحرمان" الذي أنتجته شقيقتها الكبرى فيروز .. وينتظر أن تنال شهرة أكبر من فيروز وتعاقد معها عاطف سالم لللفيام ببطولة أمام منير مراد في فيلم للموسم المقبل.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa