السبت 1 يونيو 2024

بطلة «حد الطار»: الأفلام السعودية فرصة لتعريف الجمهور بعاداتنا

فن4-12-2020 | 01:17

أعربت الممثلة السعودية من أصل سوداني بدرية أحمد، عن سعادتها بمشاركة فيلمها "حد الطار"، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، والذي تم عرضه أمس في المسرح الصغير بحضور لعدد كبير من فريق العمل.


وقالت بدرية في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، إنها عرفت منذ أسبوعين فقط، إن فيلمها مشارك في المهرجان، بدورته الـ42، وراودتها مشاعر مختلطة، بين التوتر واالسعادة والخوف، وعندما وصلت القاهرة تأكدت من مشاركته. 

وأشارت بدرية إلى أنها لأول مرة تشاهد الفيلم مع الجمهور، قائلة: "انبهرت جدا بكل حاجة، ورد فعل الجمهور أعجبني جدا، ولم يكن هناك أي نقد سلبي، وخلال مشاهدتي بحثت عن أي خطأ خاصة وأنني درست سينما، لكنني لم أجد أي خطأ كبير، وأعجبتني أسئلة الناس وتشجيعهم لنا".

وأكدت بدرية أن الأفلام السعودية فرصة لتعريف الجمهور بالتقاليد السعودية، وبملابس الشعب السعودي، وطريقة الكلام، وغيرها من الأمور التي لم يكن يعرفها العالم عنا، وصاروا يتعرفون على السعودية وعاداتها وتقاليدها.


جدير بالذكر ان حفل افتتاح الدورة 42 أقيم أول أمس على مسرح النافورة في دار الأوبرا، بحضور نجوم ونجمات الفن، كما شهد حضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ومُنحت منى زكي جائزة فاتن حمامة للتميز، وحصل الكاتب الكبير وحيد حامد على الهرم الذهبي للإنجاز الإبداعي.