السبت 18 مايو 2024

تقارير حول مغادرة معظم موظفي المنظمات الدولية بيونج يانج

عرب وعالم4-12-2020 | 09:58

قالت مصادر في تصريحات لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، إن معظم موظفي منظمات الإغاثة الدولية العاملة في كوريا الشمالية، غادروا بيونج يانج مؤخرًا بسبب تشديد الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت نائبة رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شرق آسيا، جرازيلا لايت بيكولي، أمس في بيان إن موظفي اللجنة جميعهم الذين كانوا يعملون في بيونج يانج، غادروها الأربعاء الماضي.

وأكدت أن "موظفي الصليب الأحمر أكملوا جميع أنشطتهم في كوريا الشمالية، وسيتولى الصليب الأحمر في بكين إدارة المشاريع الجارية لدعم كوريا الشمالية"، موضحةً أن "أنشطتنا كانت محدودة للغاية في كوريا الشمالية بسبب كورونا".

وأعربت لايت بيكولي أيضًا عن استعداد اللجنة لإرسال موظف جديد إلى كوريا الشمالية إذا سمحت الظروف بمواصلة أنشطة اللجنة، وذلك بناءً على الاتفاق مع السلطات الكورية الشمالية.

وتزعم كوريا الشمالية أنها لم تشهد أية حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن، ولكنها فرضت القواعد الأكثر صرامة لمواجهة كورونا بسبب موجة التفشي الجديدة للفيروس في جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن كوريا الشمالية قد أعلنت في نوفمبر الماضي ان هناك 8594 شخصًا يُشتبه في إصابتهم بكورونا، لكن لم يتم التأكد من إصابة أحدهم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

    الاكثر قراءة