الأربعاء 22 مايو 2024

عرض فيلم «تفاح» ممثل اليونان في سباق الأوسكار بمهرجان القاهرة.. غدًا

فن4-12-2020 | 19:01

 يعرض في السابعة من مساء غدا السبت، فيلم "تفاح" إخراج خريستوتس نيكو، الذي يمثل اليونان في سباق أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

ويعرض الفيلم في المهرجان لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدور أحداثه حول جائحة غامضة تضرب سكان العالم، تجعل البشر يفقدون الذاكرة بشكل مفاجئ، حيث يجد آريس نفسه منخرطًا في أحد برامج إعادة التأهيل لمحاولة مواجهة العالم في ظل هذه الظروف الجديد.

يذكر أن رئيس مهرجان القاهرة السيناريست محمد حفظي، كان قد كرم الكاتب البريطاني كريستوفر هامبتون، بتسليمه جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر في أفتتاح المهرجان يوم الأربعاء الماضي، وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة، التي استحق عنها الحصول على عدد ضخم ومتنوع من الجوائز، من ضمنهم جائزة الأوسكار، والبافتا، بالإضافة إلى ترشحه لجولدن جلوب.

ويعد فيلم «الأب» الذي عرض في افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، أحدث أعمال هامبتون، والمأخوذ عن مسرحية لمخرج الفيلم فلوريان زيلر، الذي شارك أيضا في كتابة السيناريو مع هامبتون، والفيلم من أهم الأفلام التي عرضت هذه السنة ومن المتوقع أن يكون منافساً شرساً على جوائز الأوسكار في نسخته القادمة في أبريل من العام القادم.


ويلتزم المهرجان بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف المهرجان.