السبت 1 يونيو 2024

مهرجان القاهرة يستضيف حلقة نقاشية عن «الوعي الأخلاقي».. غدًا

فن4-12-2020 | 19:20

تدير المخرجة هالة جلال حلقة نقاشية بعنوان "الوعي الأخلاقي: هل يساعد أم يعطل العملية الإبداعية؟"، في الثانية والنصف من مساء غدا السبت، بدار الأوبرا المصرية، وذلك برعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان.


يشارك في الحلقة النقاشية، المخرجة آيتن أمين والمخرج يسري نصر الله وجيرمين حداد الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر وكاتبة السيناريو دينا نجم والمخرجة ورئيسة رابطة المخرجين السينمائيين الدنماركيين كريستينا روزيندهل.

ويقدم فريدريك أف مالمبورج المدير التنفيذي لشركة Eccho Rights محاضرة في الرابعة من مساء غدا ولمدة ساعة في فندق ماريوت، وذلك تحت عنوان "دليلك لكي تحقق الأعمال المقتبسة عن نصوص أدبية نجاحاً عالمياً"

وفي السادسة مساءً ولمدة ساعة في فندق ماريوت بالقاهرة، يلتقي الجمهور بفريق شركة الإنتاج المستقلة THE POPULATION، مينيت لوي، منتجة فيلم The Tale، ومولي آشر منتجة فيلم Nomadland، وديريك نغوين مخرج فيلم The Housemaid، وتدير النقاش ماريا راكيل بوزو مديرة المبادرات التعليمية والدولية في Film Independent التي تتولى رعاية الحلقة النقاشية.


يذكر أن رئيس مهرجان القاهرة السيناريست محمد حفظي، كان قد كرم الكاتب البريطاني كريستوفر هامبتون، بتسليمه جائزة «الهرم الذهبي التقديرية» لإنجاز العمر في أفتتاح المهرجان يوم الأربعاء الماضي، وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة، التي استحق عنها الحصول على عدد ضخم ومتنوع من الجوائز، من ضمنهم جائزة الأوسكار، والبافتا، بالإضافة إلى ترشحه لجولدن جلوب.

ويلتزم المهرجان بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف المهرجان.