الأحد 19 مايو 2024

دراسة : الأمريكيون السود في مدينة نيويورك أقل عرضة بنسبة 40٪ للإصابة بكورونا المستجد الحاد

الهلال لايت5-12-2020 | 08:31

كشفت دراسة طبية النقاب عن انخفاض احتمالية تعرض السود في مدينة "نيويورك" لفيروس "كورونا" المستجد ، بنسبة تصل إلى 40% ولديهم خطر أقل للوفاة بنسبة 30% مقارنة بالبيض ، وفقا لتحليل نشرته شبكة " JAMA Network Open " الطبية .. بالإضافة إلى ذلك ، في حين أن معدلات الاستشفاء كانت متشابهة بالنسبة للأشخاص السود واللاتينيين والبيض في المدينة ، فإن الأمريكيين الآسيويين وأولئك الذين ينتمون إلى أصول عرقية مختلطة لديهم مخاطر أعلى بنسبة تصل إلى 60٪ للحاجة إلى رعاية في المستشفى .


وقال الدكتور"جبنجا أوجيجبى"، الأستاذ فى كلية الطب بجامعة "واشنطن":" نأمل أن تشجع النتائج التي توصلنا إليها النظم الصحية ، وإدارات الصحة وصانعي السياسات على معالجة وتفكيك اللا مساواة الهيكلية المنتشرة في مجتمعات السود والإسبانية ".. وأضاف :" أن معالجة هذه المحددات الهيكلية للصحة ستحسن النتائج في الوفيات المرتبطة بفيروس "كورونا" المستجد في مجتمعات السود والأسبان ".


فقد توصلت الدراسة ، التى شاركت فيها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وغيرها أن الأشخاص الملونين على المستوى الوطني معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بفيروس" كورونا" المستجد ويرجع ذلك ، جزئيًا على الأقل ، إلى الانتشار المتزايد في هذه المجتمعات للحالات الصحية الأساسية - بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب - التي تجعل الناس أكثر عرضة للإصابة بالفيروس عامل آخر هو أن الأشخاص الملونين هم على الأرجح "عمال أساسيون" ، مما يعني أنهم يعملون في أعمال ظلت مفتوحة طوال الوباء ولم يتمكنوا من البقاء في المنزل وتجنب الاتصال بالآخرين".


وفي هذه الدراسة ، حلل الباحثون بيانات 9722 مريضًا تم اختبارهم لـفيروس" كورونا" المستجد 1 مارس و 8 أبريل - ذروة التفشي في مدينة نيويورك .. من بين هؤلاء المرضى ، تم اختبار 4843 - أو 50 ٪ - إيجابيًا لـفيروس "كورونا" و 2,623 من هذه الحالات - أو 54 ٪ - تتطلب دخول المستشفى ، وفقًا للباحثين.


وأظهرت البيانات أنه من بين المرضى في المستشفى ، كان 40٪ من البيض ، و 14٪ من السود ، و 27٪ من أصل إسباني ، و 7٪ من الآسيويين ، و 8٪ تم تصنيفهم على أنهم متعددو الأعراق أو غيرهم  على الرغم من أن الأشخاص السود كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس بنسبة 30٪ مقارنة بالبيض ، إلا أن الأشخاص ذوي الأصول الأسبانية كانوا أكثر عرضة بنسبة 50٪ ، وفقًا للباحثين .


وقال الباحثون إن الآسيويين كانوا أكثر عرضة بنسبة 60٪ من البيض للحصول على رعاية طبية لـفيروس"كورونا" ، بينما كان الأشخاص من خلفيات عرقية مختلطة أكثر احتمالًا بنسبة 40٪  وقال " أوجيجبي" : "السود والأسبان ليسوا بطبيعتهم أكثر عرضة لنتائج "كورونا" السيئة من البيض . على الرغم من أن المرضى السود والأسبان كانوا أكثر عرضة من المرضى البيض للاختبار الإيجابي لـفيروس "كورونا" ، بمجرد دخول المستشفى ، كان المرضى السود أقل عرضة من المرضى البيض للإصابة بمرض شديد أو الموت بعد التكيف مع الظروف " الأساسية" والوضع الاجتماعي والاقتصادي للحى".

    الاكثر قراءة