الأربعاء 26 يونيو 2024

المجلس الأعلى للثقافة يحتفي بالعلاقات المصرية اليونانية الأربعاء المقبل

فن5-12-2020 | 10:25

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة الساعة السادسة من مساء الأربعاء 9 ديسمبر 2020، الأمسية السابعة من أمسيات "علاقات ثقافية" التي تأتي في إطار المبادرة التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة للتأكيد على أهمية التواصل الثقافي بين مصر ودول العالم المختلفة، ولمحاولة رصد تاريخ ضخم من التواصل الثقافي والفني الذى يربط مصر ودول العالم.


ومن المقرر أن تحتفي هذه الأمسية بالعلاقات الثقافية والتاريخية التى تربط مصر واليونان وينظمها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة دكتورة سعاد شوقي والمجلس الأعلي للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي بالتعاون مع سفارة اليونان والمركز الثقافي اليوناني و الجمعية اليونانية بالقاهرة.


وسوف تتضمن الأمسية كلمة دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية والسفير نيقولاوس جاريليدس سفير اليونان لدى جمهورية مصر العربية والسفير محمد فريد منيب المساعد السابق لوزير الخارجية وسفير مصر السابق لدي اليونان بالإضافة إليٕ مشاركة نخبة من أعلام الثقافة المصرية والمتخصصين في التعاون الثقافي المصري اليوناني.

كما تتضمن الأمسية عرض فيلم تسجيلي قصير حول أبرز الملامح الثقافية لدولة اليونان ومعرض فني عن اليونانيين فى القاهرة.

الجدير بالذكر أن مبادرة "علاقات ثقافية" احتفت من قبل بالعلاقات الثقافية التى تربط بين مصر ودول : المكسيك، الصين، وكولومبيا، وأسبانيا، وروسيا ، واندونيسيا ، واعربت الكثير من السفارات الأجنبية فى مصر عن .تطلعها للمشاركة فى هذه المبادرة