الخميس 9 مايو 2024

باحث اقتصادي: القطاع الخاص كلمة السر في نجاح صندوق تحيا مصر

اقتصاد5-12-2020 | 13:55

قال الباحث الاقتصادي، سيد خضر، إن السعي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة هو مسؤولية جماعية يتشارك فيها الجميع سواء  الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وليس صندوق تحيا مصر فقط من أجل أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر الاقتصادية ٢٠٣٠.



وأضاف خضر في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك جهودا كبيرة من قبل القيادة المصرية  لدفع عجلة التنمية الاقتصادية للنهوض بالاقتصاد المصري، وبالتوازي مع هذه الجهود حمل الصندوق تحيا مصر منذ إنشائه  على عاتقه إقامة مشروعات لتشغيل الشباب وتمكين المرأة المصرية مما ينعكس على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومنها مشروع مستورة، ومشروع تمويل سيدات منشأة ناصر، مشروع تطوير ورفع كفاءة المنازل المتدهورة تنفيذًا لمبادرة السيد الرئيس الجمهورية لإعمار القري الأكثر احتياجًا.



وتابع: "كذلك تطوير العشوائيات منها مدينة تحيا مصر بالأسمرات، بشائر الخير بمحافظة الإسكندرية بمساهمة تصل إلى مليار جنيه، وتنمية نصر النوبة، منطقة العسال بشبرا. والحد من البطالة والتأثير على انخفاض معدل الفقر".



وأوضح أن الصندوق له دور مهم فى ظل جائحة كورونا  وكان في الصفوف الأولى للمواجهة بجوار الحكومة المصرية التي نال أدائها في التعامل مع هذه الأزمة إشادة العالم ، وكان لتوحيد جهود القيادة الرشيدة وأطراف العمل المجتمعي المدنى، والقطاع خاص هي كلمة السر وراء نجاح صندوق تحيا مصر والسعي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، كل تلك المشروعات الاقتصادية والاجتماعية تخدم أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.


والجدير بالذكر أن صندوق تحيا مصر، حقق رقما قياسيا في موسوعة جينيس وذلك بعد نجاحه في تنظيم أكبر قافلة تبرع بالدواجن وأكبر قافلة تبرع بكراتين المواد الغذائية على مستوى العالم، وتتضمن القافلة مليون كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى مليوني دجاجة 2000 طن يوفرها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية طوال العام.


كما شملت القافلة مليون بطانية تم توفيرها ضمن مبادرة شتاء آمن التي دشنتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون معها صندوق تحيا مصر للوصول لحماية الأسر من قسوة الشتاء، فضلا عن نصف مليون قطعة ملابس يتم توزيعها من خلال القافلة على المستحقين في مختلف محافظات الجمهورية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air