الأحد 16 يونيو 2024

الإمارات تجمع عمالقة الصناعات الدفاعية في مؤتمر دولي فبراير المقبل

عرب وعالم5-12-2020 | 16:25

تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يعقد مؤتمر الدفاع الدولي 2021 في 20 فبراير2021.


ويقام المؤتمر للمرة الأولى بنسخته "الهجينة"، ليجمع الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم على أرض الواقع في مركز أدنوك للأعمال وبشكل افتراضي، لمناقشة آثار الابتكار على قطاع الصناعات الدفاعية وحماية التكنولوجيا واستغلالها الأمثل في عصر الثورة الصناعية الرابعة.


ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، سيسلط مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لمعرضي "آيدكس 2021" والدفاع البحري "نافدكس 2021" اللذين يقامان في الفترة من 21 وحتى 25 فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه إمارة أبوظبي في النهوض بواقع الصناعات الدفاعية العالمية من خلال قطاع سياحة الأعمال الذي يتمتع بالمرونة.


وقال العميد الركن خليفة الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الدفاع الدولي: "إن استقطاب قادة وخبراء قطاع الدفاع العالميين في أبوظبي أمر بالغ الأهمية، حيث يرسخ المكانة الريادية التي وصلت إليها دولة الإمارات ودورها المحوري في دعم الصناعات الدفاعية محلياً وإقليمياً وعالمياً، و يعزز من مرونتها، خاصة مع وجود عدد كبير من الهيئات المختصة بتزويد الجهات الحكومية بالتدابير التي تعزز دفاعات بلادهم".


وأضاف الكعبي: "يعد مؤتمر الدفاع الدولي منصة عالمية متميزة تستعرض آخر ما توصلت إليه الصناعات الدفاعية والأمنية من تكنولوجيا متقدمة ومبتكرة، بما ينسجم مع التوجهات العالمية نحو اعتماد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. كما يسلط المؤتمر الضوء على أهمية التعاون الدولي لإعادة هيكلة المنظومات الدفاعية في ظل ما يواجهه العالم تحديات تكنولوجية".


وقال سعيد بن خادم المنصوري، المدير التنفيذي لشركة كابيتال للفعاليات، التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "يستقطب مؤتمر الدفاع الدولي أبرز العقول وقادة قطاع الدفاع العالمي إلى أبوظبي، لمناقشة أبرز القضايا والتحديات الملحة في العالم اليوم. ونحرص في "أدنيك" على تطبيق إجراءات السلامة وفقاً لأعلى المعايير لتسهيل عقد فعاليات المؤتمر، وضمان صحة وسلامة جميع المشاركين".


وقال الرميثي: "تبرز أهمية مؤتمر الدفاع الدولي الآن أكثر أي وقت مضى، حيث يلعب المؤتمر دوراً هاماً في دعم الحكومات وقادة الصناعات الدفاعية والأكاديميين لتطوير فرص جديدة. ومن خلال التعاون الدولي الذي يعززه المؤتمر، نسعى إلى توفير منصة تزود المجتمع الدولي بالتوجهات الجديدة وأبرز الموضوعات لمناقشتها خلال شهر فبراير القادم في أبوظبي".


الجدير بالذكر أنه سيتم تطبيق مجموعة واسعة من إجراءات الصحة والسلامة والوقاية لضمان أمن وسلامة جميع المشاركين والزوار في دورة العام 2021 من مؤتمر الدفاع الدولي ومعرضي "آيدكس" و"نافدكس". وسيتوجب على جميع الحضور والمشاركين إبراز نتيجة فحص /كوفيد-19/ "بي سي أر" سلبية. كما سيتم تطبيق معايير التباعد الاجتماعي وارتداء كمامات الوجه في جميع المرافق.