الخميس 23 مايو 2024

إلهام شاهين لـ"الهلال اليوم": "حظر تجول" كشف المستور.. وجابلي اكتئاب لهذا السبب

فن5-12-2020 | 17:22


أكدت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، بطلة فيلم "حظر تجول"، المشارك في الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن هذا العمل كشف المستور في الكثير من القضايا الاجتماعية، التي اعتاد الجميع السكوت عنها.


وأعربت إلهام شاهين، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، خلال حضورها عرض الفيلم، في ثاني أيام المهرجان، عن سعادتها البالغة بالمشاركة  في الدورة الحالية للمهرجان، مؤكدة أن مهرجان القاهرة له مكانة كبيرة لديها، كما أنه أهم وأعرق المهرجانات العربية. 

وعن دورها في الفيلم قالت: "هذا الدور كان من أصعب الأدوار التي أديتها لدرجة أننى أصبت بالاكتئاب، من حدة مشاهده، وصعوبة الشخصية وما تقابله من أحداث"، موضحة أن قضية الفيلم، "زنا المحارم"، وهي من القضايا الشائكة والمسكوت عنها بشكل كبير في الأفلام العربية، وجاء الفيلم ليسلط عليها الدور، وتم تناولها بشكل لائق وغير فج.  

وأضافت: "أعتقد أنه بعد الفيلم سيتم وضع قوانين خاصة بقضيته، وسيتم النظر إليها بشكل ومنظور مختلفين، لافتة إلى أن كواليس العمل كانت صعبة للغاية، لكن مخرج الفيلم أمير رمسيس، بأسلوبه الهادئ والمنظم والمريح، أزال كل هذه العقبات.

وعن المكياج الخاص بها في الفيلم، قالت إلهام شاهين إنها اختارت أن تظهر في الـ70 من عمرها، رغم أن الشخصية على الورق في الـ50، مرجعة ذلك إلى أن شخصية "فاتن" قضت ما يقرب من 20 عاما في السجن، والهم والمشاكل والحياة داخل السجن كبيرة، لذا فهي تظهر الهموم على وجه الإنسان بشكل أكبر.

وفسرت إلهام شاهين سبب توقف تجاربها الإنتاجية، قائلة: "بعد عدة تجارب لم تحقق الربح اللازم، نفدت مدخراتي، لذلك لم أستطع معاودة الإنتاج من جديد".