الإثنين 1 يوليو 2024

«زراعة عين شمس» تشارك باحتفالية اليوم العالمي للتربة بندوة «أرضنا مستقبلنا»

أخبار5-12-2020 | 18:05

نظمت كلية الزراعة بجامعة عين شمس، اليوم السبت ندوة بعنوان "أرضنا مستقبلنا" احتفالا باليوم العالمي للتربة للتربة World Soil Day، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أحمد جلال عميد الكلية.

حاضر بالندوة كل من المهندسة مروة محمود والتي قدمت عرضا تقديميا عن مفهوم الاستدامة، والمهندس احمد عبد المنعم، والذي تحدث عن الممارسات الزراعية الجيدة، والدكتور عبد العزيز شتا الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة جامعة عين شمس، موضحا محدثات عن التربة وتدهورها وكيفية المحافظة عليها.

وفي ختام الندوة تم توزيع عدد من الشهادات والهدايا للطلاب.

وكان الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، اليوم، قد افتتح المؤتمر الدولي السنوي الخامس عشر لقسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل لكلية الطب جامعة عين شمس، والذي ينعقد المؤتمر عن بعد في الفترة من 2 إلى 5 من ديسمبر الجاري.

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأوضحت الدكتورة منى السباعي رئيس قسم الطب الطبيعي والروماتيزم و التأهيل بكلية الطب ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يحاضر به 22 طبيب وخبير أجنبى، حيث تم اعتماده دولياً هذا العام بحصوله على 38 ساعة CME من الأمريكان بورد.