السبت 18 مايو 2024

الجالية المصرية بفرنسا ترحب بزيارة الرئيس السيسى إلى باريس

أخبار5-12-2020 | 20:11

أصدر الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا، بياناً اليوم، أوضح فيه أن الجالية ترحب بكل الفخر والاعتزاز بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المصريون بفرنسا، على تأييدهم للرئيس في كافة خطواته للحفاظ على الأمن القومي لمصر وبناء الوطن من خلال المشروعات القومية التي تتبناها مؤسسات الدولة.

جائت تلك الزيارة في توقيت بالغ الأهمية لمزيد من التشاور والتعاون مع فرنسا، كونها شريك استراتيجي مع مصر في مجالات متعددة، واستكمال العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في المجالات الاقتصادية والعسكرية والثقافية.

كما تصب أهمية الزيارة في صالح الدولتين من تحقيق أهداف مشتركة والعمل على الحفاظ على العلاقات المميزة بين مصر وفرنسا، ويؤكد الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا كمنظمة مجتمع مدني يمثل الدبلوماسية الشعبية المصرية في فرنسا بمختلف مكوناته من جمعيات وشخصيات رجال وسيدات وشباب من مختلف الشرائح سيواصل العمل دوما في الحفاظ على العلاقات بين البلدين وبث الوعي والتوعبه ومكافحة الإعلام المعادي والمعلومات المغلوطة.

ونظم الاتحاد العام للجاليات في وقت سابق، العديد من الندوات وبمشاركة مؤسسات مصرية لتوضيح الحقائق وأن مصر في عهد الرئيس السيسي حققت إنجازات غير مسبوقة.

وأشار البيان إلى سعادة الجالية ببداية بناء البيت المصري في المدينة الجامعية الدولية في باريس والذي سيضع حجر الأساس له الرئيس السيسي ويستعد الاتحاد العام لاستقبال شعبي حافل من جانب المصريين بفرنسا سواء جمعيات وكيانات مجتمع مدني بأعضائها وأيضا أفراد للترحيب بالبطل منقذ الوطن والمحافظ على البلاد والعباد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي سياق متصل، فإن الست سنوات الماضية شهدت إنجازات غير مسبوقة في إطار العلاقات المصرية الفرنسية تحت قيادة الرئيس السيسي، وبمشاركة السفير إيهاب بدوي سفير مصر في باريس، ورئيس البعثة الدبلوماسية المصرية، عن الاتحاد عبد الحميد نقريش الأمين العام للاتحاد وممثل الجالية بالاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، الشيخ محمد أبو الحديد خطيب وإمام مسجد شافي لاري في باريس وعضو مجلس إدارة الاتحاد، نشأت الحصري نائب رئيس الاتحاد، نسيم كامل رئيس جمعية الشباب القبطي بفرنسا وعضو مجلس إدارة الاتحاد، أحمد العزازي عضو مجلس إدارة الاتحاد، محمود خلف أمين عام جمعية التضامن المصري الفرنسي وعضو مجلس إدارة الاتحاد، أحمد عبد الحميد ومحمود فايز وجيهان نقريش وناريمان عبدالحميد وجمال عبدالعظيم وأحمد عبد الهادي ويوسف يوسف ومحمد عبد العظيم عن شباب الاتحاد، جبريل محفوظ مقرر الاتحاد ورئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي.

    الاكثر قراءة