الأحد 16 يونيو 2024

الري: إزالة 12 حالة تعد على نهر النيل في محافظتين

أخبار6-12-2020 | 14:37

أعلنت وزارة الري اليوم الأحد أنه تم تنفيذ عدد (12) إزالة للتعديات على نهر النيل، فى نطاق محافظات كفر الشيخ وقنا.


وأوضحت الوزارة أنه بذلك يصبح إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، إلى 56766 إزالة .



وذات السياق، شدد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، على مواصلة حملات إزالة التعديات وإحالة المخالفات الخاصة بالتعدي على نهر النيل والترع والمصارف ومنافع الري والصرف إلى النيابة العسكرية، وذلك للحفاظ على المجاري المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.


فيما تواصل الوزارة بكافة أجهزتها بذل المزيد من الجهد وبعزم لا يلين للتصدى للتعديات على كافة المجارى المائية، وتؤكد الوزارة مضيها قدماً في تنفيذ كافة الإزالات وبالتنسيق مع الاجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلوث.


وفي تصريحات سابقة له، أكد وزير الري أن الوزارة تنسق مع وزارة النقل من أجل تسهيل حركة التجارة الداخلية وتمت إزالة جزء كبير من التعديات على النيل وهناك سيطرة كبيرة لضمان عدم حدوث تعديات جديدة، مؤكدا رصد كافة التعديات في كل المحافظات بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي على الأراضي الزراعية وأن إزالة التعديات مستمرة بشكل دائم.