السبت 1 يونيو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح الملتقى التوظيفي الأول بكلية التربية النوعية

أخبار6-12-2020 | 14:46

افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي الملتقى التوظيفي الأول بكلية التربية النوعية بقنا، اليوم الأحد، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أحمد كمال نصاري، والقائم بعمل عميد الكلية الدكتور محمد سعيد عبد الله، ومدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بقنا المهندس محمود صلاح العماري، ووكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان.


وقال غرباوي - خلال الافتتاح - إن دور الجامعة تضييق الفجوة بين الطلاب وسوق العمل، مشيدًا بالدور الذي يؤديه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكلية التربية النوعية التي نظمت هذا الملتقى، وقدم رئيس الجامعة شكره للهيئات الداعمة لهذا الملتقى التوظيفي بهدف مساعدة طلاب الجامعة وخريجيها فى تأهيلهم إلى سوق العمل.


وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أحمد كمال نصاري أن هذا الملتقى التوظيفي يأتي في مصلحة خريجي الجامعة، مشيدًا بحرص كلية التربية النوعية على إقامته، ودعا كليات الجامعة بأن تحذو حذوها لمساعدة أبناء الجامعة فى إيجاد فرص عمل مناسبة.


وأشار القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية الدكتور محمد سعيد عبد الله إلى أن كلية التربية النوعية بأقسامها المختلفة لديها القدرة على توفير الكثير من الخريجين في المجالات التربوية النوعية ومجالات الفنون والحرف التراثية والبيئية... وغيرها.


وأضاف وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد جابر أن هذا الملتقى التوظيفي الأول بكلية التربية النوعية الذي يعرض الفرص التدريبية والوظيفية لخريجي الكلية، كما يقوم بعرض تجارب الخريجين من ذوي المشروعات الخاصة.


الجدير بالذكر، أن رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة افتتح على هامش الملتقى التوظيفي الأول معرض لشباب الخريجين لأقسام الكلية المختلفة وجمعية تنمية قدرات المجتمع وحماية البيئة ( مشروع شباب صناع )، وتم عرض منتجاتهم اليدوية لتسويقها مثل الملابس والمفروشات وأعمال فنية متنوعة.