السبت 18 مايو 2024

عرض فيلم "الوحيد.. هي دي الحكاية" في ندوة الكاتب وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي

فن6-12-2020 | 16:42

 عرض الفيلم التسجيلي القصير بعنوان (الوحيد.. هي دي الحكاية) خلال فعاليات ندوة وحيد حامد التي نظمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية والاربعين والتي انطلقت منذ قليل في دار الأوبرا المصرية . ويذكر ان فيلم (الوحيد... هي دي الحكاية) عن الكاتب الكبير وحيد حامد، من إخراج عبد الرحمن نصر، يتحدث فيه عدد من النجوم والسينمائيين، أبرزهم؛ يسرا، وكريم عبدالعزيز، وليلي علوي، وآسر ياسين، وهند صبري، بالإضافة إلى المخرجون شريف عرفة، ومروان حامد، وتامر محسن، ومحمد ياسين، والكتاب مريم نعوم، وتامر حبيب، ومحمد سليمان عبد الملك، و محمد أمين راضي.

 وجدير بالذكر أن الكاتب وحيد حامد بدأ بكتابة القصة القصيرة و المسرحية في بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية و المسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات. كما يقوم بكتابة المقال السياسي و الاجتماعي في أكثر الصحف انتشارا، ويحظى بجمهور واسع من القراء و كذلك اشرف على ورشة السيناريو بالمعهد العالي للسينما لمدة اربع سنوات، متتالية أخرج منها عدد من أفضل كتاب السيناريو الحاليين.

 عُرف بتقديمه لأعمال اجتماعية ذات بعد سياسي تناقش قضايا المجتمع المصري.

 بدأ في كتابة الأعمال الدرامية منذُ أواخر الستينات ، ولكن بداية تحققه جاءت من خلال مسلسل أحلام الفتى الطائر عام 78 مع النجم عادل إمام ، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً دفع بالزعيم لأن يعتمد عليه سينمائياً ليكوّنا شراكة سينمائية طويلة الأمد بدأت بفيلم "انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط" و"الإنسان يعيش مرة واحدة" عام 81 ، واستمرت في الغول والهلفوت خلال الثمانينيات .

    الاكثر قراءة