الأربعاء 29 مايو 2024

تفاصيل نشاط الرئيس السيسى اليوم الأحد 6 ديسمبر

أخبار6-12-2020 | 21:57

 

رصدت "الهلال اليوم"، من واقع صفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، تفاصيل نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 5 ديسمبر 2020.



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأحد، إلى مطار أورلى بالعاصة باريس، ليبدأ زيارة إلى فرنسا بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين. 



وبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارته الحالية إلى فرنسا، بلقاء مع وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان، بمقر وزارة الخارجية الفرنسية، أعقبه مأدبة عشاء، لبحث قضايا التعاون الدولية والإقليمية والتنسيق السياسى بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى بحث آفاق زيادة استثمارات الشركات الفرنسية فى مصر، وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.



وأوضح المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضى، أن قمة مصرية فرنسية ستعقد مساء غد فى قصر الإليزيه بين الرئيس السيسى ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، يعقبه مؤتمر صحفى مشترك.



ويعقد الرئيس السيسى غدًا أيضا لقاءات مع عدد من المسئولين الفرنسيين، ويلتقى بوزيرة الجيوش الفرنسية، ومع رئيس الوزراء الفرنسى، ورئيس مجلس الشيوخ، وسكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وعدد من رؤساء الشركات الفرنسية الكبرى العاملة فى مصر.



وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي - في تصريحات للوفد الصحفي المصري المرافق للرئيس السيسي في زيارته لفرنسا - إلى أن الزيارة تأتي بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقد بصفة دورية بين الزعيمين ومن بينها زيارة الرئيس السيسي لفرنسا في أكتوبر ٢٠١٧ وزيارة ماكرون لمصر في يناير ٢٠١٩، بالإضافة إلى الاتصالات الهاتفية المتعددة بين الرئيسين لتبادل وجهات النظر إزاء كافة القضايا الإقليمية.



فى غضون ذلك بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببرقية تهنئة إلى جلالة الملك ماها فاجيرالونجكورن، ملك تايلاند بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومى لبلاده.



على صعيد منفصل، أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى، العميد وليد إسلام الشبراوى، للتعزية فى وفاة الدكتور سعيد عبد العظيم، وإبلاغ أسرته عزاء سيادته ومواساته.