الأحد 23 يونيو 2024

إسبانيا تساهم بـ 400 ألف يورو لتقديم مساعدات غذائية الى قطاع غزة

عرب وعالم7-12-2020 | 14:54

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة مقدمة من إسبانيا تبلغ 400 ألف يورو لتقديم المساعدات الغذائية التي يحتاج إليها بشدة أكثر من 34 ألف فلسطيني من المستضعفين في قطاع غزة، ومعظمهم من النساء والأطفال ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا" .


وذكرت الوكالة ،أن الأسر في غزة قد تضررت من القيود الشديدة المفروضة على الحركة وإمكانية الوصول، وموجات التصعيد العنيف، وسنوات من التدهور في الأوضاع الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، إلى جانب الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وكان للقيود المرتبطة بهذه الجائحة تأثير كبير على الفئات الأشد ضعفاً واحتياجاً.


وقالت القائم بأعمال المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين، هيلديجارد لينجنوا: "نحن ممتنون لدعم إسبانيا الطويل للفلسطينيين الأشد احتياجاً لتحسين حالتهم الغذائية وتعزيز قدرتهم على الصمود. 


وفي الوقت الذي بلغت فيه التحديات ذروتها، تعد المساعدات الغذائية المستمرة بمثابة شبكة أمان أساسية للأشخاص الذين استنفدوا جميع مواردهم، مما قد يدفعهم إلى التخلي عن السعي للحصول على الغذاء."


ومن المزمع استخدام هذه الأموال لتوفير قسائم غذائية إلكترونية للأسر تكفي لمدة شهر لشراء أطعمة مغذية متنوعة من اختيارهم من 200 متجر بيع بالتجزئة في جميع أنحاء قطاع غزة.