الإثنين 24 يونيو 2024

لحاملي كارنيهات.. عرض استثنائي لفيلم «عنها» بمهرجان القاهرة

فن7-12-2020 | 20:20

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تخصيص عرض استثنائي للفيلم المصري "عنها" لحاملي الكارنيهات من نقاد وصحفيين، على أن يكون العرض في تمام الساعة العاشرة من صباح الأربعاء 9 ديسمبر بالمسرح الكبير، ويكون الدخول بأسبقية الحضور وذلك نظرا للإقبال الكبير على الفيلم.

ويذكر أن الفيلم مشارك في المسابقة الدولية للمهرجان ويشارك فيلم "عنها" للمخرج إسلام العزازي  في عرضه العالمي الأول كما يشارك في المسابقة الدولية، والذي تدور أحداثه حول زوجة تطرأ عليها تطورات غريبة بعد رحيل زوجها. فهو  يحكي قصة امرأة تختبر الدرجات العقلية المختلفة للألم الذي ينتج عن فقدان زوجها الحبيب، ويتابع الفيلم كيفية تعبيرها عن هذا الألم واحتمالها له، وكيف تصبح هذه السيدة امرأة حرة في مجتمع قادر على تدمير الأشخاص غير التقليديين.

وجدير بالذكر أن شركة نيوسشري للإنتاج منحت جائزتها في النسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائي الذي أقيم ضمن الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لمشروع الفيلم الروائي المصري في مرحلة ما بعد الإنتاج وهو فيلم "عنها" للمخرج إسلام العزازي والمنتجتين دينا فاروق ورينا خوري، وتتمثل الجائزة في دعم مالي بقيمة 10 آلاف دولار.

كما يشارك في المسابقة الدولية  فيلمين آخرين وهما  "حظر تجول" للفنانة إلهام شاهين، وأمينة خليل، والمخرج أمير رمسيس"، في أول عرض عالمي له، وتدور أحداثه في صبيحة يوم من عام 2013، حيث تغادر الأم محبسها عقب سنوات من السجن وفي خلال 24 ساعة يتم فرض حظر التجوال.

جدير بالذكر أن فيلم "عاش يا كابتن " للمخرجة مي زايد، والذي عرض يوم الأحد 6 ديسمبر الساعة 9 مساءً، لأول مرة في مصر والوطن العربي وإفريقيا ضمن عروض مسابقة الأفلام الدولية.