السبت 15 يونيو 2024

خاص.. هشام بهلول: «ميلوديا المورفين» كان مشروع فيلم قصير

فن8-12-2020 | 12:53

وجه الفنان المغربي هشام بهلول، بطل فيلم "ميلوديا المورفين"، الشكر لإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ42، على اهتمامهم بإقامة الفعاليات رغم ما يشهده العالم من ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.


وقال هشام بهلول في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": "سعيد جدا بالتواجد في الدورة 42 من المهرجان خاصة في هذا الزمن الكوروني الذي باعد المقربين، خاصة وأن عددا كبيرا من المهرجانات لم تُقام فعالياتها لنفس السبب، فالحمد لله أن مهرجان القاهرة لم يتأثر، ويحرص على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، ومن بينها إجراءات التباعد الجسدي والتعقيم والتأكيد على ارتداء الكمامات كشروط لحضور أي شخص".


وعن رد الفعل الذي حصل عليه عقب عرض الفيلم المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية، قال "كان فيه تجاوب ظهر من خلال تصفيق الجمهور، الحمد لله أعجبهم الفيلم، وكذلك الأسئلة التي جاءت في الندوة كانت طبيعية وتؤكد اهتمام الجمهور بالعمل، الذي أثار لديهم تساؤلات".


وأشار بهلول إلى أن "ميلوديا المورفين" كان مشروع فيلم قصير ووصلت مدته لأكثر من 50 دقيقة، فأصبح فيلمًا مشوها لا قصير ولا طويل، وبسبب الحادث الذي تعرضت له توقف العمل عليه، وبعد التعافي عدت لاستكماله، وشاركنا به في المهرجان.


ميلوديا المورفين، إخراج هشام أمل |المغرب| روائي| عرض عالمي أول، 89 دقيقة.


ويحكي الفيلم عن إصابة موسيقي شاب في حادث يؤدي إلى تضرر ذاكرته، فيعيد اكتشاف ماضيه عبر ذاكرة جديدة تخلط ما بين ما حدث وما كان يجب أن يحدث.