الإثنين 20 مايو 2024

«برلمانى»: زيارة «السيسى» إلى فرنسا دفعة للتعاون الثنائى

برلمان8-12-2020 | 14:12

قال النائب عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي لفرنسا فى هذا التوقيت الذي يمر به العالم بأزمة كبيرة، وخاصة فى ظل جائحة كورونا، لها تأثير ومردود إيجابي على مختلف المستويات سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية وغيرها، لافتا إلى أن العلاقات الفرنسية المصرية كانت وما زالت مستمرة.


وأشاد جاد فى تصريح لـ"الهلال اليوم"، بتصدي الرئيس عبد الفتاح السيسي للفكر المتطرف، وتأكيده للعالم بأكمله بأننا ليس لدينا ما نخاف أو نخشاه، فهو يوجه رسائله للعالم بأنه قادر على حماية مصر وتعزيز علاقتها الخارجية، وتحقيق وحدتها الوطنية.


وأوضح أن الزيارة تتناول عددا من القضايا المهمة، التي بدورها تعمل على النهوض بمجالات متعددة، أبرزها الجانب الاقتصادي والعسكري والتعليمي والثقافي، حيث شملت لقاءات متعددة عقدها الرئيس السيسي بكبار المسئولين في فرنسا منذ اليوم الأول لزيارته، وعلى رأسها المباحثات التي عقدها أمس بالرئيس الفرنسي ماكرون.


وأعرب عضو لجنة العلاقات الخارجية عن سعادته بحفاوة استقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "سعيد بالزيارة وأتمني أن تستمر العلاقات بين الدولتين وتقوى أكثر".