الخميس 16 مايو 2024

بيت سعد الشاذلى يستضيف ندوة بعنوان «مصر قلب إفريقيا النابض»

فن8-12-2020 | 15:25

أكد بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي بمدينة بسيون أن مصر كانت ولا تزال في زعامة الدول الافريقية بالمنطقة، وذلك من خلال تبنيها للعديد من القضايا الاقليمية لدول الجوار.


كما أشار البيت، خلال ندوة بعنوان "مصر قلب افريقيا النابض"، أن القيادة السياسية المصرية على مر التاريخ قد حملت هموم جيرانها الأشقاء من شتى الدول الافريقية أثناء حركات التحرر من وطأة الاحتلال.


واستعرضت الندوة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لوضع مصر القيادي أفريقيا واقليميا وعربيا بعد فترة ركود شهدتها على يد الجماعة الارهابية، ووصفتها بأنها أعادت الروح للجسد.


وحذرت مكتبة قرية الأطفال بطنطا، خلال محاضرة توعوية، من ضرورة متابعة الآباء لنوعية الأفلام والمواد الكرتونية التي تقدم للأطفال لما قد تحتويه من مشاهد عنف أو ايذاء بدني ونفسي، مؤكدة أنه سلاح ذو حدين لما لها من ايجابيات وسلبيات على الطفل والأسرة، فيما تم استعراض لأهم الدراسات التي أشارت الى خطورة مشاهدة الأطفال للمواد الكرتونية لفترات طويلة، حيث أنها تؤثر على تركيز الطفل وتقلل من مدى استيعابه.


شهدت المواقع الثقافية بمحافظة الغربية نشاطا كبيرا على جانب الأنشطة والفعاليات الفنية، حيث أقامت مكتبة سمنود الثقافية معرضا للفنون التشكيلية لأعمال أحد المواهب الصغيرة من رواد المكتبة التي تضمنت بعضا من لوحات الطالبة تسنيم رضوان، فيما تألقت الفنانة الصغيرة مؤمنة عيسى أحد مواهب الهيئة العامة لقصور الثقافة ببيت ثقافة كفر الزيات، والتي قدمت باقة منوعة من أحدث لوحاتها التي عبرت بشكل رائع عن فن البورتريه وهو أحد أهم أشكال الفن التشكيلي.