الإثنين 10 يونيو 2024

لليوم الثانى على التوالى.. المصريون يواصلون التصويت فى الانتخابات البرلمانية.. انتظام العملية الانتخابية دون عوائق بالمحافظات.. والمرأة تتصدر المشهد

تحقيقات8-12-2020 | 16:27

يواصل المصريون لليوم الثاني على التوالي التصويت بالداخل فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والذي بدأ فى التاسعة صباحا ويستمر حتى التاسعة مساء اليوم الأحد.

 

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

 

ويتنافس بالنظام الفردى في المرحلة الثانية 2083 مرشحا فى 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسيا، وبالنسبة لنظام القوائم فهناك القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس قائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد، أما فى دائرة قطاع شرق الدلتا فتأتى المعركة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعدا.

 

محافظ الدقهلية يؤكد سير العملية الانتخابية دون معوقات

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن ثانى أيام الانتخابات بجولة الإعادة بالمحافظة تسير بانتظام كبير دون أي معوقات.

 

وأشار مختار إلى استمرار التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء والقرى  للتعامل الفورى مع أية مستجدات بشان العملية الانتخابية.

 

وتابع أن هدفنا جميعًا إتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه وبما يليق بمحافظة الدقهلية العريقة.

 

جاء ذلك خلال رئاسته لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير وانتظام العملية الانتخابية وذلك بحضور نائبه هيثم الشيخ واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة.

 

كما حضرها كل أعضاء الغرفة من كافة الأجهزة التنفيذية ووكلاء الوزارات ومديرو مديريات الخدمات وممثلو القطاعات الأمنية والقوات المسلحة وقطاعات المرافق ومرفق الإسعاف والحماية المدنية ومديرو الإدارات المعنية بالمحافظة.

 

 وأضاف مختار، أن هناك تنسيقا وتعاونا كاملا مع الأجهزة الأمنية وكافة الأجهزة التنفيذية لضمان انتظام سير العملية الانتخابية وتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر ودون أي معوقات.

 

والجدير بالذكر، أن الانتخابات تجرى أمام 10 لجان عامة و1426 لجنة فرعية داخل 699 مركزا انتخابيا  ويبلغ عدد الناخبين 4 ملايين و352 ألفا و87 ناخبا ويتنافس 42 مرشحا على جميع مقاعد المحافظة الفردية وعددها 21 مقعدا بالدوائر الانتخابية الـ 10 حيث لم يحسم أي مقعد بالجولة الأولى .

 

غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات بكفر الشيخ

ترأس اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة انتظام سير عملية انتخابات مجلس النواب 2020م فى اليوم الثانى على التوالى من مرحلة الإعادة.

 

وقال محافظ كفر الشيخ، إن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع أعمالها بالتنسيق مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة، مشيرة إلى أن الغرف الفرعية منعقدة بشكل دائم على مدار اليوم لمتابعة سير العملية الانتخابية، والتعامل الفورى مع أى بلاغ.

 

وناشد جميع المواطنين، النزول والمشاركة فى الاستحقاق الدستورى لانتخابات مجلس النواب 2020 والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا اتخاذ كافة سبل الراحة للمواطنين وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

 

محافظ شمال سيناء: نسبة التصويت في اليوم الأول بلغت 12.3%

تابع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، سير وانتظام العملية الانتخابية في اليوم الثاني من جولة الإعادة بمختلف اللجان الانتخابية بشمال سيناء.

 

ودعا شوشة، المواطنين للخروج إلى لجان الانتخاب والتصويت للمرشح الذي يختارونه، لافتا إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة علي مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

وأكد محافظ شمال سيناء علي استمرار غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن في متابعة سير وانتظام لجان الانتخابات مؤكدا على عدم تلقي الغرفة أي إخطارات أو شكاوى تؤثر علي سير العملية الانتخابية.

 

وأشار شوشة، إلي أن نسبة التصويت في اليوم الأول بلغت 12.3% علي مستوي اللجان الانتخابية بالمحافظة، حيث بلغ إجمالي من أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول من جولة الإعادة 33 ألفا و678 ناخبا من إجمالي عدد الناخبين المقيدين بالجداول الانتخابية و عددهم 273 ألفا و178 ناخبًا.

 

28 مرشحا يتنافسون على 14 مقعدا في الغربية

وتابع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية منذ الصباح الباكر فتح اللجان الانتخابية باليوم الثانى لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، وذلك من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، ونجوى العشيرى السكرتير العام المساعد، وكافة الجهات الأمنية والخدمية.

 

وتتابع غرفة العمليات فتح اللجان فى مواعيدها المحددة لاستقبال الناخبين وكذلك تواجد المستشارين بجميع اللجان وعدم وجود أى مشاكل، وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وعددها 12 غرفة عمليات فرعية.

 

يذكر أن محافظة الغربية يتنافس بها 28 مرشحا فرديا على 14 مقعدا فى 1159 لجنة فرعية داخل 661 مقرا انتخابيا.

 


    الاكثر قراءة