الأربعاء 25 سبتمبر 2024

بعد انتهاء الانتقالات الصيفية.. سيطرة تونسية فى الدورى المصرى

رياضة8-12-2020 | 18:14

قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز موسم 2020-2021، انتهت فترة الانتقالات الصيفية، وحرصت جميع أندية الدوري على تدعيم صفوفها بصفقات جديدة خلال فترة الانتقالات "الميركاتو الصيفي"، والتي تم مدها حتى أول أمس، بسبب انتهاء المسابقات المحلية "الدوري وكأس مصر" في وقت متأخر عن المعتاد، بسبب توقف النشاط الكروي في مصر لفترة طويلة، في أعقاب انتشار فيروس كورونا، كما هو الحال في جميع الدوريات والمسابقات العالمية التي عاشت موسما استثنائيا كذلك.


واستمرت ظاهرة انضمام اللاعبين التوانسة للدوري المصري، إذ وصل عدد اللاعبين التوانسة في دوري الموسم المقبل إلى 15 لاعبا، خاصة بعد التألق اللافت للثنائي علي معلول ظهير أيسر الأهلي، وفرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك، والذى ضم إلى صفوفه أيضا الظهير الأيمن حمزة المثلوثي عقب انتهاء تعاقده مع فريقه السابق الصفاقسي التونسي.


فيما تعاقد الإسماعيلى مع التونسي فخر الدين بن يوسف العائد مرة أخرى للفريق بعد انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الماضي، وضم الدراويش أيضا اللاعب مروان الصحراوي مدافع فريق البنزرتي.


وتعاقد نادي المقاولون العرب مع الثنائي هيثم الجويني ووسيم النغموشي، بخلاف تواجد التونسي الآخر سيف الدين الجزيري ضمن صفوف الذئاب.


وتعاقد نادي وادي دجلة مع التونسي إيهاب المباركي، وتعاقد إنبي مع المدافع التونسي زياد بوغطاس، فيما انضم اللاعب سيف تقا لصفوف نادي سيراميكا كليوباترا، وتعاقد الإنتاج الحربي مع رفيق كامرجي، كما ضم نادي الجونة اللاعب محمد الحبيب، وتعاقد نادي البنك الأهلي مع اللاعب محمد المثناني، فيما انتقل رفيق كابو من وادي دجلة لسموحة.


وأصبحت تونس أكثر دولة تملك لاعبين أجانب في الدوري المصري، وتفوقت على غانا التي تضم 7 لاعبين، وهم: جون أنطوي مهاجم بيراميدز، وثلاثي سيراميكا كليوباترا ماكسويل وكوامي بونسو ووينفيل كوابينا، بجانب إيزاك ظهير وادي دجلة، وسولومون منساه لاعب وسط أسوان، وعبد الوهاب عنان مدافع الإنتاج الحربي.


وتملك نيجيريا أيضا 7 لاعبين في الدوري المصري بالموسم الجديد، على رأسهم جونيور أجاي نجم الأهلي، ومعروف يوسف المنضم للبنك الأهلي، وإيدو موسيس وإيمانويل إيجيبتور ثنائي المحلة، وإيزي إيميكا وأوستن أموتو ثنائي المصري، وإليكو بالا مهاجم أسوان.


أما اللاعبين المغاربة، ارتفع عددهم في الدوري إلى 6 لاعبين، وهم: بدر بانون مدافع الأهلي، وثلاثي الزمالك أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم وحميد أحداد الزمالك، وعبد الكبير الوادي المنتقل مؤخرا لسموحة قادما من وادي دجلة، وأحمد مرشوح لاعب مصر للمقاصة.