الخميس 23 مايو 2024

محافظ المنيا يسلم 128 مشروعاً تنموياُ بتكلفة 968 ألف جنيه

محافظات8-12-2020 | 18:55

سلم محافظ المنيا أسامة القاضي اليوم الثلاثاء 128 مشروعا تنمويا متناهيا الصغر لأبناء المحافظة بتكلفة 968 ألف جنيه، مقدمة من صندوق التنمية المحلية، والممول من الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية المصرية.


وطالب المحافظ، الجميع خلال حفل التسليم بحضور دكتورة وفاء فداوى مدير عام بناء وتنمية القرية ، بتبني ثقافة العمل الحر والمشاريع الصغيرة المتوسطة، مؤكداً أن القيادة السياسية تبذل قصارى جهدها لتوفير "حياة كريمة" لأبنائها، من خلال دعم ومساندة كافة المشروعات والبرامج التنموية، بهدف زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة.


وقال المحافظ إن المنيا تأتى في مقدمة المحافظات المستفيدة من الاستثمارات المخصصة على مدار أربعة سنوات متتالية، مما يعود بالنفع على شباب المحافظة وخفض نسبة البطالة، وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، مطالباً أصحاب المشروعات بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا.


بدورها، أوضحت الدكتورة وفاء فداوي مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية، أن المشاريع التنموية التي تم تسليمها متنوعة ما بين حرفية، خدمية، إنتاج حيواني، وستوفر 128 فرصة عمل مباشرة، بإجمالي تمويل يصل إلى حوالى 968 ألف جنيه، وتستهدف خدمة المرأة المعيلة والشباب وزوجات الشهداء.


وأكدت أن المشروعات تأتى في شكل قروض صغيرة تتراوح ما بين خمسة الآف إلى 50 ألف جنيه، ومتاحة لجميع الفئات وتكون دون فائدة بمصاريف إدارية فقط تصل إلى 4% طبقا للكتاب الدوري الصادر من صندوق التنمية المحلية.