الأربعاء 3 يوليو 2024

أب يعرض ابنه للبيع.. وخبراء يحددون عقوبته الصادمة

حوادث9-12-2020 | 01:00


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص في القاهرة، بعد أن عرض ابنه حديث الميلاد للبيع، عن طريق حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مستخدما برامج وتطبيقات المحادثات، للتواصل مع عملائه.


وتمكنت الشرطة من ضبط الأب اثناء انتظاره وزوجته للمشتري، وبمواجهته أمام النيابة اعترف بأنه كان يخطط لبيع ابنه لتحقيق ربح مالي، وأقر بأنه كان بحاجة للمال فخطط لهذه الجريمة، فيما أقرت الأم بأنها حضرت مع زوجها رضوخا لضغوطه عليها رغم رفضها فكرة بيع طفلهما.

  

وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل الزوجان إلى النيابة العامة، التي اتهمتهما بالاتجار في البشر.   

  

ويرى اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني أن تردي مستوى معيشة الأفراد، وانتشار الفقر والبطالة بصورة كبيرة، تعتبر الأسباب الرئيسة وراء ظهور هذا النوع من الجرائم.


اقرأ أيضا.. حبس المتهم بتزوير رخص قيادة بمدينة نصر 4 أيام على ذمة التحقيق


بدوره قال الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون العام، إن عقوبة تعريض حياة طفل للخطر بهذا الشكل، تصل لحد السجن 6 أشهر، وبحد أقصى عامين.  

 

قضايا مشابهة

 

وفي 20 أغسطس 2020 أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، بحبس عامل إطارات، متهم بعرض ابنته، البالغة من العمر 4 أشهر، للبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  

   

وفي 2015 أعلن مواطن يدعى السيد محمد السيد سالم، وشهرته "السيد الزير"، من محافظة الدقهلية، إضرابه عن الطعام حتى الموت، وعرض أحد أبنائه للبيع، لمروره بضائقة مالية وارتفاع سعر فاتورة الكهرباء، 

 

اقرأ أيضا.. «رونالدو» يقود يوفنتوس لقهر برشلونة وميسي في الكامب نو