الإثنين 6 مايو 2024

وزير الري: أولوية لقرى "حياة كريمة" لتنفيذ مشروع تأهيل الترع والتحول للري الحديث

أخبار9-12-2020 | 12:54

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً مع المهندس شحتة إبراهيم رئيس مصلحة الرى والمهندس محمود السعدى  مسستشار الوزير لإدارة المياه وذلك فى إطار متابعة الأعمال المنفذة فى المشروع القومى لتأهيل الترع ومشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث.


وأوضح الدكتور عبد العاطي أن وزارة الموارد المائية والري تبذل مجهودات مستمرة لزيادة الوعي بين المزارعين بأهمية التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث، موضحاً أهمية هذه النظم الحديثة فى ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية والربحية للفلاحين.


وأضاف أن الدولة أعطت أولوية لقرى مبادرة "حياة كريمة" والتي تستهدف القرى الأقل دخلاً، لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع ومشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث.


وأكد عبد العاطي أهمية المتابعة المستمرة لأعمال المشروع القومى لتأهيل الترع من قبل أطقم الإشراف وحث الشركات المنفذة على بذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في المواعيد المحددة، مشيراً للمردود الكبير الذي يحققه هذا المشروع فى مجال تحسين إدارة المياه، بالاضافة للمردود البيئي والاقتصادي والاجتماعي.


كان الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، قد عقد اجتماعاً اليوم، مع الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط، والدكتور أيمن السيد رئيس قطاع الرصد والاتصالات، لمتابعة الإجراءات التى تتخذها الوزارة، فى مجال التحول الرقمي في ضوء الاستعدادات الجارية للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.


وأكد الدكتور عبد العاطي أن تأهيل العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة يأتي في مقدمة أولويات الوزارة، وأن الوزارة اتخذت بالفعل العديد من الإجراءات فى مجال التحول الرقمى من خلال تشكيل وحدة مركزية مسئولة عن التحول الرقمى بالوزارة، والمشاركة في البرنامج التدريبى للتحول الرقمي. 

    Egypt Air